المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

  الرئيسية | أخبار الجامعة

رئيس جامعة الأندلس يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول
08-02-2014
تفقد رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الأستاذ الدكتور أحمد برقعان اليوم سير امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2013-2014م الجارية في كليات الجامعة.
واطلع أثناء زيارته التي شملت جميع الكليات على نماذج من الأسئلة وطبيعتها، مبدياً ارتياحه من تضمنها المنهج المقرر ووضوحها وفهمها من قبل الطلبة.

المزيد ..

الجامعة تنظم ورشة عمل حول اعادة صياغة الرؤية والرسالة والقيم التنظيمية
06-02-2014
نظمت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية اليوم ورشة عمل حول إعادة صياغة الرؤية والرسالة والأهداف والقيم التنظيمية التي خططتها إدارة الجودة وحضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والمدرسيين والأكاديميين بالجامعة.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الجامعة البروفسور أحمد برقعان على أهمية التخطيط الاستراتيجي في إرساء معالم الجامعات الحديثة
المزيد ..

رئيس الجامعة يتلقى دعوة لعضوية مجلس الامناء الاستشاري للمنظمة العربية
28-01-2014
تلقى رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الأستاذ الدكتور أحمد برقعان دعوة من المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم لعضوية مجلس الأمناء الاستشاري للمنظمة.
وتضمنت دعوة المنظمة طلب الدكتور برقعان الانضمام إلى عضوية مجلس أمنائها الاستشاري لما عرف عنة من خبرة واسعة في مجال التعليم، وجهوده الحثيثة وأدائه المتميز في النهوض بجودة التعليم في العالم العربي.

المزيد ..

عميد كلية الآداب يلقي محاضرة حول حوار الثقافات والحضارات في مركز منارات بصنعاء
21-01-2014
اعتبر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور عبدالله عبد الرحمن بكير إن ما يحدث اليوم من مظاهر عنف وتدمير وقتل وسلب واختطاف لا تعبر عن هوية آمتنا الثقافيةوالحضارية ولاعن روح وعقلية ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف .
وأشار بكير في محاضره له اليوم بالمركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل\"منارات بعنوان\" حوار الثقافات والحضارات في عصر المعلومات والاتصالات \"
المزيد ..

جامعة الأندلس تفتتح أربعة أقسام علمية جديدة لتوفير متطلبات سوق العمل
20-01-2014
افتتحت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية أربعة أقسام علمية جديدة ضمن خطتها التوسعية لتوفير متطلبات سوق العمل.
وأوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد برقعان أن الجامعة بافتتاحها لهذه الأقسام العلمية الجديدة يأتي ضمن خطتها التوسعية تلبية لاحتياجات سوق العمل، حيث قامت هذا العام بافتتاح قسم الشريعة والقانون, بالإضافة إلى افتتاحها خلال السنتين الماضيتين قسم علوم القرآن، وقسم الإعلام، وقسم الاقتصاد الإسلامي.

المزيد ..

توقيع اتفاقيتي تعاون بين جامعتي الأندلس ومائة عام التركية
08-01-2014
 وقعت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية اليوم اتفاقيتي تعاون مع جامعة مائة عام التركية في الجوانب العلمية والابتعاث الأكاديمي ضمن مشروع \"مولانا\" التركي. وتنص الاتفاقيتان الموقعتان من رئيسي الجامعتين الدكتور أحمد برقعان والدكتور بياني بطال على تبادل الابتعاث والزيارات الأكاديمية وتنفيذ أبحاث علمية مشتركة. وتتضمن الاتفاقيتان تدريب الطلاب من الجهتين في التخصصات المطلوبة
المزيد ..

بازياد: مخرجات مؤتمر الحوار ستلبي طموحات الشعب وتعالج مختلف القضايا والمظالم
05-01-2014
أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور متعب بازياد أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني سيلبي طموحات الشعب اليمني وستعالج مختلف القضايا والمظالم وتنهي الخلافات والجدل القائم حول شكل الدولة ونظام الحكم.
وأشار في محاضرة له بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية إلى حرص مؤتمر الحوار الوطني على طي صفحة الماضي

المزيد ..

رئيس الجامعة يطلع على التجهيزات الحديثة في الفصول الافتراضية بمركز التعلم عن بعد
04-01-2014
اطلع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد برقعان اليوم على التجهيزات الحديثة في الفصول الافتراضية بمركز التعلم عن بعد.
واستمع من المختصين عن نظام الدراسة في الفصول والآلية التي تمكن الطالب من حضور المحاضرات الدراسية ومشاركته مع المدرس وهو في منزلة دون الذهاب إلى الجامعة، وذلك عبر رابط الدخول إلى موقع الفصول الافتراضية الخاصة بالجامعة في شبكة الانترنت.

المزيد ..

باكثير رائدا في جامعة الأندلس
30-12-2013
تحت رعاية كريمة من وزارة الثقافة أقامت جامعة الأندلس صباح هذا اليوم ندوة ثقافية فكرية عن "ريادة على أحمد باكثير للمسرح الشعري في اليمن بمسرحية (همام في عاصمة الأحقاف ) " بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الجامعة ومرور ثمانين عام للمسرح الشعري في اليمن ..
المزيد ..

الجامعة تقيم حفل توديع وتكريم لعضوي هيئة التدريس البعداني والدبيلي
25-12-2013
أقامت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية حفل توديع وتكريم لعضوي هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية بالجامعة الأستاذ لطف البعداني والأستاذ نشوان الدبيلي، بمناسبة ابتعاثهما للدراسة في الخارج.
وفي حفل التوديع أوضح رئيس الجامعة البروفيسور أحمد برقعان بان الجامعة لن تألوا جهدا في تقديم كافة التسهيلات لتأهيل كوادرها في المجال الأكاديمي والإداري كل في مجال اختصاصه.

المزيد ..

الجامعة تمهد لإبرام اتفاقية تعاون مع الجامعات الجزائرية
17-12-2013
توطيداً لأواصر الصلة والتعاون وتنفيذ الشراكات العلمية والأكاديمية وإبراماً لعقود التوأمة وتبادل الخبرات مع الجامعات العربية المعتبرة ... استقبلت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ممثل جامعة غرداية الجزائرية د. رميلة لعمور ، حيث عقدت جلسة مناقشة حول آفاق التعاون الممكن تحقيقها بين جامعتي الأندلس للعلوم والتقنية وجامعة غرداية خصوصاً فيما يتعلق بتبادل الخبرات العلمية والأنشطة الطلابية والإصدارات والبرامج الأكاديمية والإدارية ... حيث رحب أمين عام الجامعة الدكتور عبد القادر الحوثري بالضيوف مبدياً استعداد الجامعة لتحقيق التعاون المشترك فيما يحقق أهداف وطموحات الجامعتين ... وقد خلص اللقاء إلى ضرورة عقد مزيد من اللقاءات وإجراء الاتصالات اللازمة بين الطرفين لاستكمال بعض التفاصيل والوصول إلى مخرجات عملية تحقق الآمال المنشودة ... وقد انتهى اللقاء بجولة سريعة لأبرز مرافق الجامعة كما تم تسليم درع الأندلس التذكاري لجامعة غرداية .
حضر اللقاء كلاً من مدير العلاقات العامة أ.لطف البعداني ، ومدير شؤون الطلاب أ. فيصل الدعيس ، ومن الجانب الجزائري كلاً من أ.سعيد بوعامر و أ. إبراهيم لعمور .

المزيد ..

الجامعة في المؤتمر الخامس للمنظمة العربية لضمان الجودة في تونس
17-12-2013
تلبية لدعوة من المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ، شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للمنظمة والمنعقد تحت عنوان \" نظم الجودة وتطبيقاتها باستخدام أساليب تكنولوجية مبتكرة لضمان الجودة في التعليم \" والمنعقد في تونس في 13 ديسمبر / كانون الأول 2013م .
حيث هدف المؤتمر إلى إيجاد منتدى عربي يناقش من خلاله آليات استخدام التكنولوجيا في بناء أنظمة الجودة ومعاييرها والاعتماد الأكاديمي وفق نظم وآليات ضمان الجودة والاعتماد في المؤسسات التعليمية ، مع استعراض نماذج إدارة الجودة في التعليم العالي ونظم وأدوات إدارة الجودة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مع إجراءات ضمان الجودة والاعتماد للمؤسسات التعليمية وبرامجها في المنظمة العربية وربطها بأنظمة الجودة والاعتماد الوطنية والدولية ، فضلاً عن استعراض الفرص والتحديات التي تواجه نظم ضمان الجودة والاعتماد ... وقد مثل الجامعة في هذه الفعالية كلاً من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان وكذلك الأستاذ الدكتور عبد الله عباس مهدي مدير وحدة ضمان الجودة والإعتماد بالجامعة .
الجدير ذكره بأن الجامعة لها حضور فاعل ومشاركات إيجابية في الكثير من المؤتمرات والفعاليات الدولية المعنية بتبادل المعلومات والاستفادة من الخبرات الواسعة نحو بناء نموذج متميز وتقديم خدمة علمية وأكاديمية تستحق الفخر .

المزيد ..

مساعد رئيس الجامعة يحث الطلاب على تحصين أنفسهم بالعلم من آفة الإرهاب
10-12-2013
في حفل استقبال الطلاب الجدد لهذا العام
مساعد رئيس الجامعة يحث الطلاب على تحصين أنفسهم بالعلم من آفة الإرهاب والأفكار الهدامة
حث مساعد رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور محمد ناجي عطية الطلاب على تحصين أنفسهم بالعلم والمعرفة من آفة الإرهاب والأفكار الهدامة التي لا تمت لديننا الإسلامي الحنيف بصلة.
وقال في حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2013-2014م بأن الجامعة تعرف كيف توازن بين البناء العقلي والروحي وبين البناء الجسدي لأبنائنا الطلاب، وتحرص على إعدادهم ليكونوا روح العصر وحركته المتسارعة وتحدياته الجمة، دون أن تجور على منظومة قيمة الأصيلة.

المزيد ..

الجامعة تشارك في المؤتمر العام السادس لاتحاد جامعات العالم الاسلامي
25-11-2013
غادر مطار صنعاء الدولي صباح هذا اليوم متجهاً إلى الرياض سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر الذي سيعقده اتحاد جامعات العالم الإسلامي الدورة السادسة للمؤتمر العام في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2013، المملكة العربية السعودية. وذلك بناء على القرار الذي اتخذه المؤتمر العام للاتحاد في دورته الخامسة، (جامعة الدولة للعلوم الاقتصادية، جمهورية أذربيجان، 12 -14 مايو 2010).
وقد جاءت مشاركة جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في هذا المؤتمر تلبيه للدعوة التي وجها معالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي لحضور فعاليات المؤتمر العام السادس، الذي يهدف إلى مناقشة المحاور التالية:
• أولا: اعتماد الجامعات المنضمة بين الدورتين الخامسة والسادسة للمؤتمر؛
• ثانيا: تقرير المجلس التنفيذي للاتحاد بين الدورتين الخامسة والسادسة للمؤتمر؛
• ثالثا: تقرير الأمين العام عن نشاطات الأمانة العامة بين الدورتين الخامسة والسادسة للمؤتمر؛
• رابعا: التقرير المالي للأمين العام ودراسة الوضع المالي للاتحاد للسنوات 2010- 2012؛
• خامسا: خطة العمل والموازنة للسنوات 2013-2015 ؛
• سادسا: الجامعة الافتراضية الإسلامية ؛
• سابعا: تقرير مكتب الهيئة الإسلامية للجودة والاعتماد ؛
• ثامنا: إنشاء شبكة تطوير التعاون الأكاديمي وسوق العمل ؛
• تاسعا: إنشاء روابط الكليات المتناظرة ؛
• عاشرا: إنشاء شبكة خبراء التخطيط الاستراتيجي في الجامعات الأعضاء ؛
• الحادي عشر: إنشاء مركز أخلاقيات التعليم الجامعي والبحث العلمي ؛
• الثاني عشر: إنشاء إدارة تبادل البرامج والطلاب وهيئة التدريس ؛
كما سيعرض على المؤتمر العام السادس الشعار الجديد لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والذي تم الموافقة عليه في أشغال الدورة الثامنة عشرة للمجلس التنفيذي التي عقدت في رحاب الجامعة التكنولوجية الماليزية، جهور- ماليزيا، يومي 12-13 مارس 2013.
ومن الجدير بالإشارة أن الاتحاد سيعقد دورة استثنائية للمجلس التنفيذي وذلك يوم 24 نوفمبر 2013 بنفس مكان انعقاد المؤتمر العام السادس، وسيتم فيها مناقشة عدد من المستجدات الإدارية والأكاديمية في مجالات عمل الاتحاد.


المزيد ..

الجامعة تعقد دورة نوعية لموظفيها في السلامة والصحة المهنية
16-11-2013
توالياً لباقة الأنشطة والبرامج النوعية المتخصصة نظمت إدارة الشؤون الإدارية بالجامعة بالتنسيق مع فريق شركة نيار للسلامة والصحة المهنية دورة نوعية متخصصة حول الحرائق وطرق مكافحتها تضمنت أهمية وجود طفايات حريق في كل منزل أو منظمة أو سيارة مع وجوب إلمام كل شخص بكيفية استخدامها كذلك تطرقت الدورة إلى أنواع الحرائق والطفايات المناسبة لكل نوع منها ومكوناتها ومواصفاتها وكيفية استخدامها ومبادئ عملها .
وقد أعقب الدورة خروج ميداني إلى ساحة الجامعة للتدريب العملي على استخدام الطفايات لإطفاء الحريق .
وقد لقيت الدورة استحساناً من كل من حضرها من الموظفين الإداريين في الجامعة بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والذين طرحوا العديد من المداخلات وبعض التجارب السابقة معربين عن قناعتهم التامة بأهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في العمل أو المنزل أو السيارة وضرورة الالتزام بها .
الجدير بالذكر أن فريق شركة نيار للسلامة والصحة المهنية أثنى على الحرص الكبير والوعي العالي الذي يتمتع به منسوبي جامعة الأندلس للعلوم والتقنية .

المزيد ..

عزاء ومواساة
05-11-2013
انتقل إلى رحمة الله الدكتور سلطان بن عبدالله باهبري عضو مجلس أمناء جامعة الاندلس للعلوم والتقنية ورجل الأعمال والطبيب والناشط الإجتماعي المعروف .

و مجلس الجامعة إذ يحتسبه عند الله يدعو الله له بالمغفرة و الرحمة ولأهله وذويه الصبر والسلوان .... ( إنا لله وإنا إليه راجعون ) .
المزيد ..

الجامعة تبدأ عامها الجامعي الجديد مع استمرار القبول والتسجيل
31-10-2013
جامعة الأندلس ترحب بكل طلابها الجدد والسابقين في عام جامعي حافل بالجد والعطاء .. هذه هي أبرز مضامين أول ما يشد انتباهك عندما تخطو خطواتك الأولى نحو بوابة جامعة الأندلس للعلوم والتقنية .. إيذاناً ببدء عام جامعي جديد يبشر بالحيوية والنشاط والجد .
وانطلاقا من توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص التقويم الجامعي وبناء على قرار رئيس الجامعة فقد دشنت الجامعة أول أيامها الجامعية ابتداءً من يوم السبت 26/10/2013م ، مع استمرار عملية القبول والتسجيل للطلاب الجدد حرصاً من الجامعة على استثمار الوقت وإعطاء فرصة زمنية أوسع لطلاب الجامعة نحو مزيد من تحصيل المعارف والمهارات .
وقد شهدت قاعات المحاضرات في اليوم الأول إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات خصوصاً المستجدين منهم .
وقد سبق ذلك عقد لقاء ضم رئيس الجامعة مع العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكليات عبر فيه رئيس الجامعة عن الجاهزية العالية وحث كل منسوبي الجامعة على مزيد من الالتزام في أداء مهامهم العلمية والأكاديمية والإدارية كما هو متوقع منهم ، في الوقت نفسه استعرضت الشؤون الأكاديمية بالجامعة مصفوفة الإجراءات والإرشادات لكل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلاب الجامعة بما يسهم في تطوير الأداء العلمي والأكاديمي والإداري ويضمن مناخ جامعي محفز .
تتمنى الجامعة لكل منسوبيها ولكل أبنائها من الطلاب والطالبات مزيداً من النجاحات وقضاء عام جامعي جديد يحدوه الجديد والمفيد .

المزيد ..

الجامعة تشارك في ورشة عمل إعداد المقومين الخارجيين في الأردن
31-10-2013
ضمن حضورها الفاعل محلياً وإقليمياً ومن منطلق توجهاتها نحو تجويد واعتماد برامجها الأكاديمية وحرصها كل الحرص على المشاركة الايجابية في مختلف المحافل والفعاليات نحو مخرجات أكثر تميزاً تلقت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية دعوة للمشاركة في ورشة عمل إعداد المقومين الخارجيين والزيارة الميدانية External Reviewers& site visit التي يعقدها اتحاد الجامعات العربية – مجلس ضمان الجودة والاعتماد بالتعاون مع جامعة الزيتونة الأردنية خلال الفترة : 2-4 / 11/ 2013م ، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي يطلقها مجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية لتعزيز منهجية ومعايير وآلية المجلس في تقويم البرامج الأكاديمية في ضوء المعايير التي يعتمدها الاتحاد لضمان الجودة ، وكذلك للتعرف على نشاطات وإجراءات فريق التقويم الخارجي خلال الزيارة الميدانية وإنتهاء بكتابة التقرير النهائي .
وستخلل الورشة تدريبات عملية على كافة الأنشطة والإجراءات المتعلقة بموضوع الورشة .
وتستهدف الورشة فئات عمداء الكليات في الجامعات العربية ، وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام الأكاديمية في الجامعات العربية ، وممثلو هيئات الاعتماد ومراكز ضمان الجودة في الجامعات العربية بالإضافة إلى المهتمون والمتخصصون في ضمان الجودة والاعتماد .
الجدير ذكره بأن ممثلي الجامعة هم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان ، ورئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأستاذ الدكتور عبد الله عباس مهدي ، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور محمد ناجي عطية ... ومن المتوقع مغادرتهم مطار صنعاء الدولي نحو الأردن مساء هذا اليوم بمشيئة الله تعالى .

المزيد ..

إعلان للخريجين
21-09-2013
على جميع الطلاب الخريجين لهذا العام 2012-2013م مراجعة شئون الطلاب
المزيد ..

جامعة الأندلس تستضيف برنامج التدريب الصيفي للطلاب العرب
01-09-2013
ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي للطلاب العرب استضافت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عدداً من الطلاب العرب من جمهورية السودان الشقيقة ، ضمن اتفاقية تبادل فرص التدريب الصيفي تحت إشراف المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ( هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية ) حيث اشتملت برنامج التدريب الصيفي كورسات علمية وعملية مكثفة ركّزت في مجملها على أبرز التطبيقات العملية لأبرز ما تعلموه في قاعات المحاضرات الجامعية .
وقد تخلل البرنامج رحلات ترفيهية شملت أبرز المعالم السياحية والتاريخية في العاصمة صنعاء .
الجدير ذكره بأن الجامعة تولت الاستضافة الشاملة للطلاب المبتعثين ، وسعت بالتنسيق مع عدد من المؤسسات لتوفير فرصة تدريبية وسياحية لبلدهم الثاني اليمن السعيد ...حرصاً من الجامعة على الحضور الفاعل عربياً لتجسير اواصر الصلة والتعارف والتبادل الثقافي مع دول الشقيقة والصديقة .

المزيد ..