المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

  الرئيسية | أخبار الجامعة

الجامعة تعلن أسماء الفائزين بالمنح التنافسية
11-12-2010
ترسيخاً للنهج القويم الذي ارتسمته الجامعة لها ضمن مساراتها الإستراتيجية في رعاية الموهوبين وتشجيعهم بتوفير كافة الفرص والتسهيلات التي تتيح له رحلة إبداع ممتعة أعلنت إدارة شؤون الطلاب أمس الأول أسماء الفائزين بالمنح التنافسية المجانية
المزيد ..

حمد لله على سلامتكم دكتور أحمد
11-12-2010
إثر نبأ الفاجعة التي تلقاها كافة منتسبوا جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بإصابة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان وبعض أفراد عائلته الكريمة نتيجة حادث مروري مؤسف على خط مأرب صنعاء خلال عودتهم من المكلا بعد قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك .
إلا أن أقدار الله كانت رحيمة بالدكتور أحمد وأفراد عائلته حيث سلم الله ولم يصب الدكتور سوى برضوض بسيطة نتيجة إرتطام السيارة في إحدى منعطفات الطريق أثناء سفرهم ليلاً .

المزيد ..

الجامعة تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم الطبي والاعتماد الأكاديمي
11-12-2010
ضمن أولوياتها في تفعيل المشاركات العلمية والثقافية ، شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في فعاليات حفل افتتاح المؤتمر الدولي للتعليم الطبي والاعتماد الأكاديمي والذي تم ضمن فعاليات حفل مهيب وبرعاية كريمة من الأخ الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ، حيث افتتح بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح أمس الأول المؤتمر الدولي الأول للتعليم الطبي والاعتماد الأكاديمي. حيث ينعقد هذا المؤتمر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والهيئة العالمية للتعليم الطبي.

المزيد ..

جامعة الأندلس تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد 2010/2011
11-12-2010
برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / أحمد محمد برقعان أقامت إدارة شؤون الطلاب ( الأنشطة الطلابية ) بالجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد: 2010/2011 مشاركة من قيادة الجامعة لمشاعر الأفراح لدى الطلاب في استقبالهم للعام الجامعي الجديد ، وبعد أن بدأت فعاليات حفل الاستقبال بآي من الذكر الحكيم بدأت فقرات حفل الإستقبال المتنوعة تمثلت بكلمة رئيس الجامعة وقصيدة شعرية وفقرات أخرى تخللتها مقطوعات إنشادية لامست مشاعر الغبطة والفرح لدى الطلاب .

المزيد ..

الجامعة تستضيف متدربي أكاديمية السودان ضمن اتفاقية التعاون المشترك
28-09-2010
انطلاقاً من نهجها الجاد في تفعيل مضامين الاتفاقيات الموقعة بينها وبين العديد من الجامعات والأكاديميات والمؤسسات التعليمية والتقنية اختتمت الجامعة الأمس الأول فعاليات اللقاءات التدريبية الميدانية لمختصي الشؤون العلمية لأكاديمية السودان للعلوم – الخرطوم .
وتضمنت هذه اللقاءات العملية الإطلاع على التجربة الفتية لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية في مجال الشؤون الأكاديمية و أنظمة شؤون الطلاب كخطوة نحو تبادل الخبرات وتعزيز تجربة المؤسستين في هذه المجالات .

المزيد ..

الجامعة تقيم فعالية رمضانية مفتوحة لكل منسوبيها
25-08-2010
انطلاقاً من إيمانها الكبير بأن الكادر البشري هو حجر الزاوية لأي إنجاز وأن الاهتمام به هو سر النجاحات التي تجنيها أي منظمة .. أقامت الجامعة أمس الأول نشاطاً مفتوحاً لكل منسوبي الجامعة توطيداً لأواصر الألفة الاجتماعية بين كافة منسوبي الجامعة بالإضافة إلى السعي لتجديد طاقة العطاء لإكمال مشوار الإنجاز والبناء لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية تلك المؤسسة التعليمية التي يكن لها منسوبيها كل الاحترام والتقدير باعتبارها مؤسسة وطنية أكاديمية تخدم جيل الحاضر والمستقبل وترفد السوق الوطنية والإقليمية بمخرجات مؤهلة في مختلف التخصصات الإنسانية والإدارية والتقنية .
المزيد ..

الجامعة تستضيف نائب مدير أكاديمية السودان لإجراء مباحثات التعاون المشترك
14-08-2010
في إطار تفعيلها للاتفاقيات الموقعة مع الجامعات والأكاديميات العلمية استقبل رئيس الجامعة الدكتور أحمد محمد برقعان سعادة البروفيسور محمد أدهم علي نائب مدير أكاديمية السودان للعلوم تلبيةً لدعوة كريمة وجهتها الجامعة لسعادته ضمن خطوات تفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وأكاديمية السودان للعلوم .
وقد أسفرت المباحثات الثنائية بين الطرفين على ضرورة فتح مكتب تنسيق ممثل للأكاديمية في اليمن بعد استكمال إجراءات الموافقة والاعتماد من كلاً من وزارتي التعليم العالي في البلدين ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإشراف على الرسائل العلمية والأساتذة الزائرين والنشر العلمي والمنح الدراسية من قبل الأكاديمية علاوة على تحديد البرامج المتوقع الإقبال عليها في اليمن والمتاحة في نفس الوقت لدى الأكاديمية .

المزيد ..

الجامعة تدشن التدريب الصيفي لأوائل طلابها وطلاب الجامعات العربية
11-07-2010
ضمن أنشطتها على مستوى المنطقة العربية دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية مطلع الأسبوع المنصرم فعاليات التدريب الصيفي لأوائل طلابها في مختلف التخصصات حيث ابتعثت الجامعة عدد
( 15 ) طالباً وطالبة من كليات الهندسة وتقنية المعلومات وكلية العلوم الإدارية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية للتدريب الصيفي في كلاً من مصر والسودان وسوريا ضمن اتفاقية تدريب مشتركة بإشراف المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ( هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية ) .

المزيد ..

قيادة الجامعة تقيم حفلاً توديعاً للأستاذ محمد الفاضل
27-06-2010
انطلاقا منها في تقدير الجهود المخلصة للكوادر الأكاديمية والإدارية التابعة لها أقامت قيادة الجامعة مساء أمس الأول حفلة توديع للأستاذ محمد الفاضل رئيس قسم اللغة الإنجليزية – كلية الآداب والعلوم الإنسانية .
وفي كلمته أشار الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة إلى مناقب الأستاذ محمد الفاضل مشيداً بكل الجهود المخلصة التي بذلها في قسم اللغة الإنجليزية للجامعة منذ الوهلة الأولى من تعيينه ككادر أكاديمي فيها ، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة .

المزيد ..

قيادة الجامعة تتابع عن قرب سير الامتحانات النهائية لطلابها
13-06-2010
بعد طول جهد وعناء في التحصيل العلمي الجاد والمثمر توجه جميع طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات صباح الأمس إلى قاعات الإمتحانات لأداء الإمتحانات النهائية للعام الجامعي 2009/2010م في ظل أجواء إيجابية وفرتها قيادة جامعة الاندلس للعلوم والتقنية
حيث صدر قرار رئيس الجامعة بشأن تشكيل لجنة للإمتحانات في الجامعة يتبعها غرفة عمليات خاصة بمتابعة سير عملية الإمتحانات في مختلف الكليات والأقسام العلمية والتابعة لها.
وتتولى اللجنة الإشراف المباشر والميداني على سير الامتحانات ومتابعة جدول الامتحانات لكل مادة والمواعيد المصدق عليها وتثبيت عدد الملاحظين والملاحظات في القاعات الامتحانية لقسمي الطلاب والطالبات كلاً على حدة بالإضافة إلى متابعة حالات الغياب وتسجيل حالات الغش والخروقات والأخطاء التي قد تحدث أثناء تأدية الامتحانات ومعالجة حالات الطوارئ.
وقد شهدت معظم القاعات الإمتحانية للجامعة حضوراً كبيراً من الطلاب والطالبات في مختلف تخصصات الجامعة .

المزيد ..

الجامعة تقيم حفل تخرج الدفعة الرابعة لـ(400) خريج
06-06-2010
إسهاماً منها في مشاركة أبنائها الطلاب فرحة تخرجهم أقامت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية حفل تخرج الدفعة الرابعة لـ(400 ) طالب وطالبة من مختلف الأقسام والتخصصات العلمية والإنسانية برعاية معالي الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال كلمته في هذه المناسبة دلالة الاسم العريق لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية الذي يذكرنا بعمق تأريخنا العربي والإسلامي في بلاد الغرب .
وأشار إلى أهمية هذه الاحتفالية لتزامنها مع العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية،خصوصاً وأن الخريجين رفعوا شعار ( دفعة رسالة .. لأجلك يا وطن ) والتي سترفد السوق المحلية بكفاءات علمية تعمل على تنمية الوطن والحفاظ على وحدته .

المزيد ..

الجامعة تختتم عدداً من الفعاليات الخيرية تضامناً مع مرضى السرطان
24-05-2010
تزامناً بالمباهج التي يعيشها شعبنا اليمني احتفالاً بالعيد العشرين للوحدة المباركة اختتمت يوم أمس الأول عدداً من الفعاليات الخيرية التضامنية مع مرضى السرطان .
حيث نظمت الجامعة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدداً من الفعاليات والبرامج الثقافية التي شارك فيها عدداً من مدارس أمانة العاصمة وبعض منظمات المجتمع المدني بمناسبة العيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

المزيد ..

الجامعة عضو فاعل في الشبكة العربية وعشر منح تدريبية من آفاق المعرفة
17-05-2010
نظراً لسمعتها الرائدة والدور النشط الذي يقوم به رئيس الجامعة في توثيق أواصر الصلات بين الجامعة وغيرها من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بما يخدم رسالة وأهداف الجامعة . حصلت الجامعة على عضوية الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد كخطوة نحو تحديث برنامج الجامعة في جانب التعلم عن بعد بالإضافة إلى ربط هذا البرنامج بالمؤسسات الإقليمية المتخصصة في هذا الجانب بما يثري هذه التجربة ويسهم في إنجاحها بشكل يعكس أثره الإيجابي على مستوى الطلاب الملتحقين عبر هذا البرنامج في الجامعة .
والشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد منظمة عربية تربوية غير حكومية لا تبغي الربح ولا تمارس أي نشاط سياسي. وتتولى تعميم التطورات والمستجدات في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بعد من خلال توفير الأرضية المشتركة للتعاون والتنسيق بين المؤسسات والشبكات والمنظمات العاملة في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بعد في أقطار الوطن العربي

المزيد ..

رئيس الجامعة يعود بعد مشاركته في مؤتمرين دوليين في كلاً من ليبيا والأردن
05-05-2010
عاد أمس اليوم الأول سعادة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة بعد مشاركته في مؤتمرين دوليين في كلاً من الجماهيرية الليبية والمملكة الأردنية الهاشمية .
حيث استضافت جامعة سرت بالجماهيرية الليبية العظمى فعاليات المؤتمر العام الثالث والأربعون لاتحاد الجامعات العربية خلال يومي 20-21/4/2010م .
حيث تم خلال هذا المؤتمر استعراض وإقرار عدداً من محاضر اللجان الفرعية كمحضر اجتماع اللجنة الإدارية والتنظيمية ومحضر اجتماع لجنة العضوية والتي أوصت في البند الثاني من التقرير تحويل عدداً من الجامعات من العضوية المشاركة إلى العضوية العاملة لتحقق الشروط الواردة في المادة (17) من النظام الأساسي للاتحاد وتصدر هذه الجامعات جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ، كذلك تم استعرض محضر اجتماع اللجنة العلمية والثقافية ومحضر اجتماع اللجنة المالية .

المزيد ..

مجلس النشاط الطلابي بالجامعة ينظم رحلة طلابية إلى عدن
26-04-2010
برعاية كريمة من الجامعة نظم مجلس النشاط الطلابي بالجامعة وضمن برنامج النشاط الخاص بالمجلس رحلة طلابية إلى إب – تعز – عدن ثم عودة .
وفي تصريح لموقع ( الأندلس نت ) أشار الأخ رشيد علي الحميقاني مسؤول مجلس النشاط الطلابي بالجامعة أن الرحلة وضعت في أولوياتها خلال تصميم برنامج الرحلة تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة بالإضافة إلى الترفيه على الطلاب والتعريف بالجامعة في الأماكن التي سيتم زيارتها .

المزيد ..

جامعة الأندلس تحصل على ترقية إلى ( العضوية العاملة ) لدى اتحاد الجامعات العربية
26-04-2010
بعد وفائها بمتطلبات الحصول على الترقية إلى العضوية العاملة لدى اتحاد الجامعات العربية ترقت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية إلى( العضوية العاملة ) بناء على التوصيات المرفوعة ضمن تقرير اللجنة التي زارت الجامعة برئاسة الأمين العام المساعد للاتحاد الأستاذ الدكتور علي هود باعباد في 1/4/2009م .
وقد تم رفع التقرير للاتحاد بعد برنامج زيارة اللجنة للجامعة والاطلاع عن قرب على مختلف مرافق الجامعة وأنشطتها كجزء من متطلبات الحصول على العضوية العاملة لدى اتحاد الجامعات العربية .

المزيد ..

توقيع مذكرة تعاون مشترك مع جامعة سبأ
14-04-2010
ضمن التوجهات الإستراتيجية لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية نحو تحقيق شراكة في المجال الأكاديمي والعلمي والثقافي مع مختلف الجامعات محلياً وإقليمياً ودولياً .
تمت صباح هذا اليوم جلسة مباحثات مشتركة بين قيادتي جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وجامعة سبأ حول مجالات التعاون المشترك بين الجامعتين في المجال العلمي والأكاديمي والثقافي خلصت هذه الجلسة إلى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وجامعة سبأ تضمنت بنود هذه الاتفاقية أن يعمل الطرفان وبفاعلية على دفع وتشجيع التعاون بينهما وفق ما تنص عليه الأنظمة والقوانين المتبعة في مجالات تبادل خبرات العمل والمعلومات والبحث العلمي والتقني والتدريب وتبادل البرامج والتأليف المطبوعات العلمية والأنشطة الطلابية والمنح الدراسية بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين المسؤولين الرسميين والباحثين والمختصين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .
وقع هذه الإتفاقية كلاً من الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية والأستاذ الدكتور أحمد محمد الشامي رئيس جامعة سبأ ، وعقب توقيع هذه الإتفاقية تم تبادل الدروع التذكارية بين رئيسي الجامعتين تخليداً لهذه المناسبة وتعزيزاً لأواصر الأخوة بين الطرفين .
حضر توقيع هذه الإتفاقية كلاً من مساعد رئيس جامعة الأندلس المهندس محمد ناجي عطية والأستاذ لطف محمد البعداني مدير العلاقات العامة بجامعة الأندلس والأستاذ أحمد النجار أمين عام جامعة سبأ والدكتوره أروى يحي الإرياني عميدة كلية الحاسوب والدكتور إبراهيم الكبسي رئيس قسم تقنية المعلومات .
المزيد ..

لجنة وزارة التعليم العالي تقيم برنامج التعلم عن بعد بالجامعة بانطباع جيد
24-03-2010
ضمن توجهات وزارة التعليم العالي في تحسين جودة التعليم العالي في اليمن وتقييم برامجه المختلفة بما فيها برنامج التعلم عن بعد استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان صباح الأمس الثلاثاء 23/3/2010م رئيس وأعضاء اللجنة المشكلة بقرار وزير التعليم العالي لتقييم برامج التعلم عن بعد في الجامعات اليمنية .
وفي بداية كلمته استعرض الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عبد ربه رئيس لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم برامج التعلم عن بعد عن حيثيات تشكيل هذه اللجنة وأهدافها وأدوارها متمنياً تسهيل مهام اللجنة لما من شأنه إثراء تجربة التعلم عن بعد في اليمن وتوفير كل المتطلبات اللازمة لإنجاح هذه التجربة وفق المعايير العالمية .

المزيد ..

جامعة الأندلس تحصد الجائزة الماسية لأفضل المواقع الالكترونية
25-02-2010
برعاية معالي المهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات دشنت صباح اليوم الخميس 25/2/2010م فعاليات الحفل الأول لتوزيع جوائز مسابقة المواقع الالكترونية اليمنية على شبكة الإنترنت للعام 2009م ، المنعقد في فندق موفنبيك صنعاء .
نظم فعاليات هذه المسابقة شركاء مايكروسوفت في الشرق الأوسط ( الأكاديمية العربية للمواقع الالكترونية ) والتي تتخذ من لبنان مقراً لها ، مثّلها في فعاليات هذا الحفل السيد بيري موكارزيل رئيس الأكاديمية ، بالتنسيق مع شركة التجارة الالكترونية اليمنية المحدودة .
وتكونت لجنة التحكيم في هذه المسابقة من مجموعة من الخبراء والمصممين المنتدبين خصيصاً من شركة مايكروسوفت وتم التصويت بشفافية عالية وفقاً لمعايير دولية تتضمن الإبداع والابتكار في هدف الموقع الالكتروني والأفكار التي يتضمنها بالإضافة إلى بناء الموقع برمجياً وسهولة الاستخدام والتصفح أضف إلى ذلك هيكلة محتويات الموقع إلى جانب التصميم والإخراج الفني وأخيراً التفاعلية .

المزيد ..

المستشار الثقافي للسفارة الأردنية في صنعاء يستقبل رئيس الجامعة في مكتبه
23-02-2010
نحو توثيق أواصر الصلات مع المنظمات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة ، توجه صباح هذا اليوم سعادة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة في زيارة خاصة إلى السفارة الأردنية في صنعاء لإجراء المباحثات اللازمة مع المستشار الثقافي للسفارة الأردنية في اليمن حول إمكانية الاستفادة من تجربة المملكة الأردنية في التعليم العالي ، بالإضافة إلى بحث آليات التوأمة والتنسيق مع الجامعات الأردنية للاستفادة من خبرتها في المجال العلمي والأكاديمي والإداري ، بما يخدم رؤية الجامعة ورسالتها في التحديث والتطوير النوعي للخدمة التعليمية التي تقدمها الجامعة .
المزيد ..