الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

  الرئيسية | أخبار الجامعة

الجامعة تشارك في ورشة العمل العربية الخاصة باعتماد ABET
13-11-2012
في إطار التعاون بين اتحاد الجامعات العربية والمنظمة العربية لضمان جودة التعليم في مؤسسات التعليم العربي عقدت الورشة التدريبية بعنوان ( كيفية التأهل للحصول على اعتماد المجلس الأكاديمي الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ABET ) خلال الفترة 4-5 نوفمبر 2012م ، بمقر اتحاد الجامعات العربية .
هدفت الورشة إلى الخطوات المنهجية لتأهيل برامج الهندسة وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للاعتماد الأكاديمي للمجلس الأمريكي الخاص ببرامج الهندسة والتكنولوجيا باعتبارها تتضمن جملة من المعايير والأسس التي تتعلق بالطلبة وأهداف البرنامج والنتائج والتقييم والتحسين المستمر والمناهج وأعضاء هيئة التدريس والمرافق والدعم المؤسسي تناولتها العديد من جلسات العمل أولها حول تأهيل القائمين على اعتماد البرامج الأكاديمية في الجامعات للعمل على تأسيس نظم الجودة وتطبيق آليات الاعتماد المتعلقة به وفم أسس تقييمها من خلال عرض لتجارب سابقة وأمثلة عملية .
بينما تضمنت الجلسة الثانية عملية تقييم الإعتماد عبر الاستبيان الذاتي للمؤسسة والزيارات العملية والمقابلات الشخصية ، بينما تضمنت جلسة العمل الثالثة في المعايير الأساسية للاعتماد التي تتعلق بالطالب وأهداف البرنامج الأكاديمي والتحسين المستمر للتعليم .
مثل جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في هذه الورشة عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات الدكتور فكري الحميدي ، وخرجت هذه الورشة بجملة من التوصيات الهامة أبرزها التأكيد على أهمية اعتماد ABET لتعزيز جودة التعليم ، بالإضافة إلى تفعيل التواصل مع هيئة الاعتماد الأكاديمي التابع لوزارة التعليم العالي ، ثم البدء بتطبيق متطلبات هذا الاعتماد .


المزيد ..

قيادة الجامعة تفتتح استراحة الطالبات بخدماتها المتعددة .
13-11-2012
وفاءاً بالوعود التي قطعتها قيادة الجامعة على نفسها ومن ضمن برامجها في التحديث والتطوير لمرافق الجامعة وبرامجها .. وامتداداً لتجهيز الاستراحات الخاصة بطلبة الجامعة وبعد استكمال تجهيز استراحة قسم الطلاب افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان وبرفقة عدد من قيادات الجامعة كمساعد رئيس الجامعة الدكتور محمد ناجي عطية وأمين عام الجامعة الدكتور عبد القادر الحوثري وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدداً من منسوبي هيئة التدريس والأكاديميين والإداريين في الجامعة .
وعقب قص الشريط إيذاناً ببدأ الافتتاح تناول الزوار بعض الوجبات والمشروبات الخفيفة كمكرمة من الجامعة لكل الزوار بمناسبة التدشين الرسمي للقاعة كاستراحة خاصة بقسم الطالبات مزودة ببوقيه وأدوات رياضية وترفيهية وطاولات وكراسي مريحة بالإضافة إلى خدمة الواير لس .
تضمن فعاليات الافتتاح تكريم قيادة الجامعة للمدير الشؤون الإدارية الأستاذ محمد عباد لجهوده الكبيرة التي بذلها في متابعة وتجهيز الاستراحة وكافة متطلباتها ، وقد سلمه رئيس الجامعة شهادة تقديرية ودرع التميز .
والجامعة ستواصل مشوارها في إدخال التحديثات النوعية للجامعة بما يوفر بيئة تعليمية جذابة ومريحة لكل الطلاب والكادر التدريسي والإداري في الجامعة .



المزيد ..

معهد العربية للجميع بالجامعة يبدأ دورة جديدة للطلاب غير الناطقين بالعربية
13-11-2012
تواصلاً في مسيرته المعطاءة خدمة المجتمع وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بدأ مركز اللغة العربية للجميع دورة تخصصية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لبعض الطلاب الأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية ومن مملكة ماليزيا ، حيث استكمل المركز ومن ضمن مهامه وضع جدول العمل لبدء عملية التدريس والتطبيقات العملية المصحوبة بها إلى جانب اختيار الكادر المتخصص لتنفيذ البرنامج التعليمي المعتمد .


* الصورة من الأرشيف




المزيد ..

قيادة الجامعة تشارك في فعاليات تدشين برامج منظمة سالكون في اليمن
13-11-2012
تفعيلاً لدورها في خدمة المجتمع ومنظماته المختلفة شاركت قيادة الجامعة ممثلة بمساعد رئيس الجامعة الدكتور محمد ناجي عطية والأستاذ لطف البعداني رئيس قسم التسويق بكلية العلوم الإدارية والأستاذ فيصل البعداني مدير الشؤون الأكاديمية والأستاذ نبيل الحيدري المدير المالي للجامعة بفعاليات تدشين برامج منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية في اليمن .
وقد ألقى الدكتور محمد ناجي عطية بمناسبة الافتتاح كلمة عبر فيها عن تجربة الشراكة بين الجامعات ومنظمات المجتمع المدني في النهوض بالمجتمع وخدمة قضاياه الحيوية كالتعليم مبدئياً تطلعه خلال القادم القريب أن تحذو بقية الجامعات حذو جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في عقد شراكة وتعاون مع منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية .
كما شارك الأستاذ لطف البعداني بكلمة عن أكاديمية سالكون الدولية للتدريب والتأهيل أشار خلالها لأهمية التدريب كأحد أبرز المتطلبات المعاصرة لمنظمات اليوم وعن رؤية سالكون التدريبية وبرامجها النوعية المتخصصة من أجل المساهمة في تطوير وتحديث منظمات العمل اليمنية ولتصبح اليمن عاصمة التدريب في المنطقة بإذن الله تعالى .
وقد أعرب الحاضرون عن إعجابهم عن جامعة الأندلس للعلوم والتقنية باعتبارها سباقة في العمل التشاركي مع منظمات المجتمع المتخصصة .
أعقب هذا اللقاء مؤتمر صحفي حضره العديد من ممثلي وسائل الإعلام الرسمية والأهلية كقناة اليمن وصحيفة الجمهورية وستة وعشرين سبتمبر وقناة اليمن اليوم وقناة أزال وغيرها .
تمت فعاليات تدشين برامج منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية في فندق البستان بحدة

المزيد ..

تمديد المنح التنافسية المقدمة من الجامعة لهذا العام 2012-2013م
06-11-2012
تعلن جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عن تقديم عدد ( 10 ) منح تنافسية مخفضة بنسبة 50% من الرسوم الدراسية للطلاب المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية .

تفاصيل الخبر


المزيد ..

قيادة الجامعة تدخل تحديثات نوعية في قسم الطالبات
05-11-2012
تواصلاً لعطاءاتها النوعية واهتماماتها الطموحة في التحديث والتطوير خصوصاً فيما يتعلق بالقسم الخاص بالطالبات في الجامعة ، نفذت قيادة الجامعة جملة من التحديثات النوعية في قسم الطالبات ابتداءً من صدور مرسوم قرار تعيين عميدة لقسم الطالبات مشهود لها في العمل الأكاديمي والخبرة العلمية والعملية حيث صدر قرار بتعيين الدكتورة سعاد ناصر بلبل كعميدة لقسم الطالبات ابتداءً من مطلع العام الجامعي الجديد 2012/2013م ، والتي بدأت مهامها العملية في متابعة استكمال التعيينات الوظيفية في قسم الطالبات بشكل يضمن استقلالية القسم مالياً وإدارياً ويوفر جو من الخصوصية لكافة الطالبات في كافة التعاملات والإجراءات ، إلى جانب العمل بوتيرة عالية لاستكمال تجهيز قاعة كبيرة الطالبات متعددة الأغراض ( استراحة - بوفية – صالة رياضية ... الخ ) مزودة بخدمات الوايرلس وبتجهيزات حديثة ، بالإضافة إلى التحضير لانتخابات اتحاد الطالبات في القسم وإقامة العديد من الأنشطة الطلابية كان آخرها حول فضائل العشر من ذي الحجة والذي حضره أمين عام الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في قسم الطالبات ولفيف من الطالبات .
المزيد ..

رئيس الجامعه يشارك في القمة العالمية للتعليم العالي العربية الماليزية
10-10-2012
برعاية وزير التعليم العالي الماليزي محمد خالد نور الدين الأمين أقيم حفل افتتاح فعاليات قمة التعليم العالي العالمية بين الجامعات العربية والماليزية في مدينة برجايا الماليزية بحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ورئيس الجامعة الإسلامية الماليزية والأمينين العامين المساعدين لاتحاد الجامعات العربية وبمشاركة أكثر من ستون رئيس جامعه عربية منها جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات ماليزية وأندونيسية وسلطنة بروناي .
وقد أشارت وزارة التعليم العالي الماليزية راعية القمه عبر مندوبها بإن مهارات خريجي الجامعات الماليزية ينبغى أن تتجاوز الحدود الجغرافية لأن الأسواق بحاجة إلى الكفاءات التي تملك العديد من المؤهلات والقدرات
بأينما ركزت كلمة اتحاد الجامعات العربية حول إيمان اتحاد الجامعات العربية بضرورة الإطلاع على الخبرات العالمية في المجال الأكاديمي وانه لا بُد من ابراز دور جامعاتنا العربية في رفد المؤسسات العالمية بكفاءات عربية متميزة ، وركز على دور الدول العربية وجامعاتها في توفير البيئة العلمية والأكاديمية والظروف المعيشية المناسبة لأعضاء هيئة التدريس للحد من هجرة الكفاءات والأدمغة العربية التي ازدادت بشكل كبير في الأونة الأخيرة ..

ووافق المؤتمر بعقد القمة القادمة في رحاب جامعة المنصورة العام المقبل، على أن يستمر عقد هذه القمة بشكل دوري في كل عام ، وأوصى المؤتمر بضرورة الاستفادة من الخبرة الماليزية بإسهام الخبراء والأكاديميين الماليزيين في المشاركة في هيئات التحرير والتحكيم للمجلات العلمية العربية والإشراف المتبادل على الرسائل الجامعية للماجستير والدكتوراه ، وانشاء قاعدة بيانات مشتركة تضم اسماء أعضاء هيئات التدريس وتخصصاتهم واهتماماتهم العلمية والأكاديمية ليتسنى سهولة التواصل والتعاون بين المعنيين ..

وعلى هامش المؤتمر تم إجراء العديد من المباحثات في مجال التعاون المشترك مع الجامعات المشارك في القمة ، كان من أبرزها توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وجامعة ( لنكولن يونفيرستي كولج )من خلال هذه الاتفاقيات يتم تبادل الطلاب والأساتذة وتبادل الخبرة والمعرفة خصوصاً في مجال تقنية المعلومات وإدارة الأعمال الدولية.

المزيد ..

مقاعد دراسية تنافسية للمتفوقين
08-10-2012
تعلن جامعة الأندلس للعلــوم والتقنية عن تقديم عدد ( 10 ) عشرة مقاعد تنافسية مخفضة بنسبة 50 % من الرسوم الدراسية للطلاب / المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية العامة للتخصصات الموضحة في الجدول ووفق الشروط التالية :
الكلية الهندسة كلية الآداب
القسم هندسة إنشائية ذكور اللغة الإنجليزية ذكور
العدد 5 5
1. أن يكون يمني الجنسية ومن خريجي الثانوية العامة علمي أو( أدبي ) لقسم اللغة الإنجليزية
2. أن يقدم استمارة الثانوية العامة مصدقا عليها من الجهات الرسمية
3. صورة البطاقة الشخصية
4. صور شخصية 4 × 6 عدد ( 2 )
5. أن لا يتجاوز عمر الشهادة 4 سنوات .
6. أن لا يقل معدل النجاح عن 80 %
7. أن يتقدم الطالب إلى إدارة شئون الطلاب للحصول على استمارة طلب مقعد تنافسي مخفض بنسبة 50%
من الرسوم الدراسية
8. أن يجتاز امتحان المفاضلة بين المتقدمين بالمواد التالية :
الكلية القسم نوع الثانوية الامتحان التحريري في مواد
الآداب والعلوم الإنسانية اللغة الإنجليزية علمي وأدبي جرامر – كتابة انجليزي - قراءة - استيعاب -
الهندسة الهندسة الإنشائية علمي الرياضيات + الفيزياء + لغة انجليزية


• أخـــر موعد لتقديم الطلبات الثلاثـــاء 22 / 10 / 2012 م
• موعد بدء الاختبار التحريري الاثنين 6 / 11 / 2012 م - 21 ذو الحجــة 1433هـ
• إعــــلان أســـماء الفائزين الســبت 10 / 11 / 2012 م - 25 ذو الحجــة 1433هـ

المزيد ..

الجامعة تبدأ عامها الجامعي الجديد 2012-2013 م.
07-10-2012
مرحباً بكم بكل لغات العالم .. هذه هي أول عبارة تشد انتباهك عندما تخطو خطواتك الأولى نحو بوابة جامعة الأندلس للعلوم والتقنية .. إيذاناً ببدء عام جامعي جديد حافلاً بالجد والعطاء .
فبناء على قرار رئيس الجامعة فقد دشنت الجامعة أول أيامها الجامعية ابتداءً من يوم السبت 6/10/2012م ، حرصاً من الجامعة على استغلال الزمن وإعطاء فرصة أكبر لطلاب الجامعة نحو مزيد من تحصيل المعارف والمهارات .
وقد شهد اليوم الأول إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات خصوصاً المستجدين منهم .
وقد سبق ذلك عقد لقاء ضم رئيس الجامعة مع العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكليات عبر فيه رئيس الجامعة عن الجاهزية العالية وحث كل منسوبي الجامعة على مزيد من الالتزام في أداء مهامهم العلمية والأكاديمية والإدارية كما هو متوقع منهم ، في الوقت نفسه استعرضت الشؤون الأكاديمية بالجامعة مصفوفة الإجراءات والإرشادات لكل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يما يسهم في تطوير أدائهم ويسهل من أداء مهامهم العلمية والأكاديمية .
تتمنى الجامعة لكل منسوبيها ولكل أبنائها من الطلاب والطالبات مزيداً من النجاحات وقضاء عام جامعي مليء بالإنجاز والمعرفة .

المزيد ..

بشرى سارة ...ولأول مرة في اليمن
06-10-2012

تعلن جامعة الأندلس للعلوم والتقنية للراغبين في إكمال دراستهم الأولية والعليا ( بكالوريوس - دبلوم عالي- ماجستير- دكتوراه ) في مختلف التخصصات في إحدى الجامعات السودانية ( جامعة النيلين – أكاديمية السودان للعلوم - جامعة الزعيم الأزهري – جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية ) .
ولمزيد من التفاصيل تفضل بزيارة موقعنا www.andalusuniv.net
فقط زيارة قصيرة لمركزنا الرئيس في أمانة العاصمة أو أحد مكاتب التنسيق التابع لها في المحافظات ، يضعك في الصورة كاملة .
حقق حلمك .. ووفر عن نفسك العناء في الوقت والجهد والمال .



المزيد ..

الجامعة تشارك في المؤتمر العلمي IEEE الخاص بتقنية المعلومات في أمريكا
18-09-2012
ضمن توجهاتها في دعم البحث العلمي خصوصاً تلك التي تكون بمساهمة عملية بين أعضاء هيئة التدريس و الطلبة الخريجين في كلية الهندسة وتقنية المعلومات شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ممثلة بعميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات الدكتور فكري عبد الجليل الحميدي في المؤتمر العلمي IEEE IRI 2012 13thالمنعقد في لاس فيجاس – نيفادا – الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 8-10/ 8/2012م حول تكاملية إعادة استخدام المعلومات وكانت الورقة البحثية المقدمة من الباحث موسومة بـ( محيط العمل لإدارة حوادث المركبات( السيارات ) باستخدام الشبكات اللاسلكية – A Framework for Vehicular Accident Management using Wireless Networks ) قدم خلالها رؤية جديدة لإدارة حوادث المركبات باقتراح مجموعة من الخوارزميات لتحديد الحادث ( Accident detection ) وكذلك تسجيل الحادث ( A accident Video Recording ) وكذلك اقتراح معمارية جديدة للجيل القادم من الشبكات اللاسلكية مناسبة لهذا النظام المقترح ، وتم نشر البحث في المؤتمر حيث أنه هذا المؤتمر مدعوم من قبل IEEE Computer Society & IEEE Systems,Man,and Cybernetics Society)
وقد نال البحث استحسان المشاركين وتم الثناء عليه وطلب للنشر في المجلة العالمية المحكمة
(Journal of Communication & Computer ) في الولايات المتحدة الأمريكية ،
وقد أوصى المؤتمرون التواصل مع الشركات المصنعة للمركبات (السيارات) لتبني هذا البحث ودعمه وإخراجه إلى الواقع في الأجيال القادمة من السيارات.

المزيد ..

الجامعة تنال عضوية اتحاد جامعات العالم الإسلامي
12-09-2012
لتميزها وحرصها على توطيد أواصر الصلات والتعاون الجاد مع جامعات العالم الإسلامي وبعد استيفائها كافة متطلبات العضوية نالت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عضوية اتحاد جامعات العالم الإسلامي وضمن قرارات الدورة السابعة عشرة للمجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي المنعقد في رحاب جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض ، المملكة العربية السعودية ، في الفترة من 26-27 مايو 2012م ، تم إصدار قرار قبول جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عضواً في اتحاد جامعات العالم الإسلامي تعزيزاً لأواصر التعاون وخدمة للأهداف ذات الاهتمام المشترك


المزيد ..

الجامعة تشارك في المؤتمر الرابع لجودة التعليم العالي المنعقد في القاهرة
09-09-2012
بهدف توسيع التعاون بين الجامعات العربية وايجاد اليات التوافق والمعايير المشتركة لضمان جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي بينها ، شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ممثلة بالأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة في فعاليات المؤتمر السنوي الرابع المنعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وبمشاركة العديد من هيئات ضمان الجودة والاعتماد العربية واختتم هذا المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم أعماله في القرية الذكية بجمهورية مصر العربية باصدار ميثاق القاهرة حول جودة التعليم حيث كلف المؤتمر المنظمة بصياغة معايير عربية لجودة التعليم أسوةً بتلك الموجودة بالدول المتقدمة
في ما يلي نص ما ورد في ميثاق القاهرة:
برعاية كريمة من جامعة الدول العربية، اختتم المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم، الذي عقد برئاسة سعادة الدكتور طلال أبو غزاله رئيس المنظمة، وبمشاركة الخبراء في ضمان الجودة من الدول العربية، يومي 2-3 سبتمبر 2012، حيث تم طرح ومناقشة ثلاثون بحثاً اعتمدها المحكمون لعرضها على المؤتمر.

وبعد سماع كلمة أمين عام جامعة الدول العربية وكلمة وزير التعليم العالي بجمهورية مصر العربية وكلمة الأمين العام لاتحاد جامعات الدول العربية، وكلمة رئيس المنظمة العربية لضمان جودة التعليم تابع الخبراء تقديم المحاضرات والمداولات بشأنها.

وتزامن مع المؤتمر عقد اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة والذي يمثل الدول العربية المشاركة
وخلص المؤتمر والجمعية العمومية إلى اتخاذ القرارات التالية :


1- تكليف المنظمة بصياغة معايير عربية لجودة التعليم في الوطن العربي أسوة بتلك الموجودة في الدول المتقدمة وأعلى المستويات الدولية.

2- إصدار مجلة عربية دورية متخصصة ومعتمدة ومحكمة في جودة التعليم.

3- تعزيز تعاون المنظمة مع المنظمة العربية للتربية والتعليم والعلوم والثقافة واتحاد الجامعات العربية.

4- أن تنظم المنظمة إدارة برامج تعليمية في الجودة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية.

5- أن يكون الاجتماع السنوي العام القادم في ليبيا.

6- أن تتولى المنظمة إصدار توثيق إلكتروني للكلمات والأبحاث المقدمة وتوزيعها على كافة الجهات ذات العلاقة في الوطن العربي.

8- تعميم ثقافة التعلم بدلا للتعليم واعتماد تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم.

وختاماً توجيه التقدير للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم والعاملين فيها على جهودهم ودورهم لتحقيق الاهداف المطلوبة .

المزيد ..

مركز التعلم عن بعد بالجامعة يقيم ورشة تدريبية في المهارات الإدارية
06-09-2012
مضياً نحو تحقيق متطلبات جودة التعليم الجامعي وتحسين جودة الأداء التي أنتهجته الجامعة مساندة لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمات الإقليمية المعنية .. وبعد تلاوة آي من الذكر الحكيم قرأها مدير الشؤون الأكاديمية بالجامعة أ. فيصل الدعيس ، ثم كلمة ترحيبية وافتتاحية التي أستهلها عميد مركز التعلم عن بعد بالجامعة أ.د.عبد الله عباس مهدي أعقبها كلمة مساعد رئيس الجامعة د. محمد ناجي عطية ، دشن مركز التعلم عن بعد بالجامعة ورشة تدريبية موسعة لمنسقي مكاتب التعلم عن بعد للجامعة في مختلف محافظات اليمن تركزت حول المهارات الإدارية الحديثة لإدارة شؤون التعلم عن بعد كالتسويق الجامعي والتعريف بالخدمة الجامعية وآليات التواصل وإدارة البريد وتشريعات شؤون الطلاب ونظم تسجيلهم للوفاء بمتطلباتهم بالإضافة إلى استعراض طرق وأساليب استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالتعلم عن بعد بالإضافة إلى نظام التحصيل .
وقد تخللت هذه فقرات هذه الورشة العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرها المشاركون من مختلف محافظات الجمهورية .
وخلاله كلمته أشار مساعد رئيس الجامعة بأن الجامعة حرصاً منها على تطبيق مبدأ الجودة وتحسين الأداء كانت هذه الورشة التدريبية باعتبار التعليم الجامعي رسالة واستثمار في البشر أكبر من مجرد ربح مادي على المدى القصير .
صاحب هذه الفعالية توزيع حقيبة تدريبية بأبرز الوثائق والمستندات التي تتضمنها برامج الورشة كما حرصت الجامعة على توفير سكن فندقي مريح لكل المشاركين وبوفيه مفتوحة وفترات استراحة ووجبة غداء على شرف ضيوف الجامعة من منسقي مكاتب التعلم عن بعد في المحافظات بالإضافة إلى برنامج سياحي في الفترة المسائية للتعرف على أبرز المعالم السياحية والأثرية في العاصمة صنعاء خصوصاً لزوراها من المحافظات البعيدة .. وفي نهاية الورشة تم تسليم جميع المشاركين شهادات المشاركة صاحبه توديع حار من الجامعة لكل المشاركين الذين مثلوا لبنة حقيقية في الإسهام في خدمة المعرفة وتطوير رسالة التعليم في اليمن .


المزيد ..

الجامعة تبتعث طلابها للتدريب الصيفي في الخارج
25-08-2012
التدريب رديف التعليم .. انطلاقا من هذه المبدأ وضمن التوجهات الجادة للجامعة للرقي بمستوى مخرجاتها ابتعثت الجامعة عدد ( 14 ) طالباً وطالبة من كليات الهندسة وتقنية المعلومات وكلية العلوم الإدارية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية للتدريب الصيفي في جمهورية مصر العربية ضمن اتفاقية تدريب مشتركة بإشراف المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ( هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية ) ، وحرصاً منه على الإشراف والمتابعة المباشرة على سير التدريب قرر سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان أن يكون مرافقاً للطلاب المبتعثين للتدريب مهنئاً لهم تواصل هذه الإنجازات في مسيرة الجامعة موصياً جميع الطلاب بتمثيل اليمن والجامعة خير تمثيل والاستفادة القصوى من فترة التدريب في الخارج .
وقد تم إعداد برنامج التدريب الصيفي المصحوب ببرنامج ثقافي وترفيهي بالتنسيق مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حيث تم توزيع الطلاب والطالبات حسب تخصصاتهم المختلفة على عدداً من المرافق والمؤسسات والشركات لأخذ قسطهم من التدريب اللازم لصقل مهاراتهم العملية وتطبيق ما تعلموه في أرض الواقع .
وقد أبدى الطلبة المبتعثون سعادتهم الغامرة وثنائهم الكبير لجهود الجامعة في سبيل تسهيل تحقيق هذا الحلم الذي يراود الكثير من الطلاب من خريجي الجامعات ، والذي حقق لهم الكثير من الأهداف العملية والمهارات اللازمة قبل الالتحاق بسوق العمل .

المزيد ..

الجامعة تقيم مأدبة إفطار جماعي وأنشطة متنوعة
30-07-2012
كتقليد سنوي جرت أن تقيمه جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وانطلاقاً من إيمانها الكبير بأن الكادر البشري هو حجر الزاوية لأي إنجاز وأن الاهتمام به هو سر النجاحات التي تجنيها أي منظمة .. أقامت الجامعة أمس الأول نشاطاً مفتوحاً لكل منسوبي الجامعة توطيداً لأواصر الألفة الاجتماعية بين كافة منسوبي الجامعة بالإضافة إلى السعي لتجديد طاقة العطاء لإكمال مشوار الإنجاز والبناء لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية تلك المؤسسة التعليمية التي يكن لها منسوبيها كل الاحترام والتقدير باعتبارها مؤسسة وطنية أكاديمية تخدم جيل الحاضر والمستقبل وترفد السوق الوطنية والإقليمية بمخرجات مؤهلة في مختلف التخصصات الإنسانية والإدارية والتقنية .
اشتملت هذه الفعالية على العديد من الأنشطة كالمسابقة الثقافية التي أضافت الكثير من المعارف الثقافية للمتسابقين من منسوبي الجامعة والذين تم تقسيمهم إلى مجموعات صنعت الحماس والتنافس الهادف التي اختلطت بالضحكات بين الحين والآخر أدار هذه المسابقة الأستاذ نبيل الحيدري مدير إدارة الشؤون المالية بالجامعة أعقبها موعظة دينية قدمها الدكتور مطيع شبالة رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب في الجامعة ثم سفرة إفطار جماعية تناول خلالها منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين ومحبين أطايب الطعام والشراب بعد أداء صلاة المغرب جماعة في مسجد الجامعة .
حضر هذه الفعالية رئيس الجامعة والأمين عام الجامعة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدراء المراكز والإدارات والأقسام المختلفة للجامعة .
كل الشكر والتقدير لكل الأخوة المخلصين الذين بذلوا خالص جهدهم لإدارة هذا النشاط وضمان نجاحه وعلى رأسهم الأستاذ محمد عباد مدير الشؤون الإدارية بالجامعة ، متمنين كل منسوبي الجامعة مزيداً من التقدم والازدهار والعطاء ... رمضان كريم مجدداً .. وكل عام والجميع بخير .


المزيد ..

الجامعة تجري مباحثات تعاون مشترك مع عدداً من الجامعات التركية
24-07-2012
إيماناً من الجامعة بعراقة التجربة التركية في المجالات التعليمية والتنموية على مختلف الأصعدة ..قام محامي الجامعة الأستاذ هاشم عضلات وبتكليف من الجامعة بزيارة عدد من المؤسسات والجامعات التركية لإجراء المباحثات اللازمة لتحقيق تعاون مشترك بين الجامعة والجامعات والمؤسسات التركية خصوصاً في مجال تعليم اللغة العربية للطلاب الأتراك ، حيث أبرمت اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة وأكاديمية اسطنبول للغات تضمنت التعاون بين الطرفين للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى جامعة الأندلس للعلوم والتقنية لإيفاد طلبة تركيا لتعلم اللغة العربية في مقرها في صنعاء عبر الدورات الصيفية أو الفصلية أو السنوية ، كما تم زيارة جامعة الفاتح وكذلك جامعة بهجة شهير والتي تعتبر من أهم الجامعات الخاصة في تركيا حيث تم القيام بجولة استطلاعية على أهم مرافق الجامعة بالإضافة إلى جلسة مباحثات لتحقيق التعاون المشترك بين الجامعة وكلتا الجامعتين ، والجامعة تتطلع أن تشهد الفترات القليلة القادمة اتساع لدائرة التعاون المشترك بين الجامعة وبين هذه الجامعات وجامعات تركية أخرى في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى
المزيد ..

الشؤون الأكاديمية بالجامعة تعقد لقاءاً ختامياً لأكاديميين في الجامعة
17-06-2012
مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية للفصل الجامعي الثاني 2011/2012م ، وضمن فعالياتها الأكاديمية ، اقامت إدارة الشؤون الأكاديمية بالجامعة لقاءاً ختامياً لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة تقديراً أدبياً لجهودهم خلال العام المنصرم ، وفي إفتتاحه لهذا اللقاء شكر الأستاذ فيصل محمد الدعيس مدير الشؤون الأكاديمية بالجامعة كل أعضاء هيئة التدريس على تلبيتهم لهذه الدعوة والتي من خلال تتعزز أواصر الود والأخوة وتبادل الخبرات والمعارف بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وفي كلمته أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة كل منسوبي الجامعة على جهودهم المخلصة وتحملهم الصعاب خصوصاً خلال فترة الأزمة التي مرت بها البلاد والتي أثرت بشكل واضح على سير العملية التعليمية في الجامعات داعيا لهم لبذل مزيد من الجهود لما فيه استغلال الأوقات بالنافع والمفيد .
حضر هذا اللقاء أمين عام الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات بالجامعة وكافة الموظفين في الجامعة , وقد تخلل هذا اللقاء تناول العديد من المقترحات التي من شأنها تسهم في تذليل الصعاب أمام الطالب الملتحق بالجامعة وتحسن من أداء الخدمة التعليمية فيها إلى جانب تناول الحلوى والمشروبات الخفيفة إيذاناً بإنتهاء عام مضى واستعداداً لعام جديد حافلاً بالجد والعزم والعطاء .

المزيد ..

الجامعة تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الثاني
17-06-2012
توجه جميع طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات إلى قاعات الامتحانات لأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ، بإشراف مباشر من قيادة الجامعة ممثلة بالأمين العام للجامعة وعمداء الكليات من خلال نزولهم الميداني لزيارة الطلاب والطالبات في القاعات الإمتحانية للإطمنئان على سير الامتحانات وفق المخطط لها ، والإطلاع عن كثب حول مدى تطبيق القوانين والأنظمة الجامعية النافذة والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية ، وقد سبق هذه العلمية جملة من الاستعدادات والترتيبات الدقيقة من أجل توفير بيئة إمتحانية مناسبة جاءت كنتيجة لقرار رئيس الجامعة بتشكيل لجنة إمتحانية متخصصة تتبعها غرفة عمليات خاصة بمتابعة سير عملية الامتحانات في مختلف الكليات والأقسام العلمية التابعة لها.
وتتولى اللجنة جملة من المهام تتمثل بإعداد جداول الامتحانات لمختلف الأقسام وإعداد الملفات الإمتحانية وتجهيز القاعات وتوزيع الطلاب وتثبيت عدد الملاحظين والملاحظات في القاعات الامتحانية لقسمي الطلاب والطالبات كلاً على حدة بالإضافة إلى متابعة حالات الغياب ورصد أي حالة محتملة من حالات الغش والخروقات والأخطاء التي قد تحدث أثناء تأدية الامتحانات ومعالجتها وفق النظام المعمول به .
وقد شهدت معظم القاعات الإمتحانية للجامعة حضوراً كبيراً من الطلاب والطالبات في مختلف تخصصات الجامعة .
وقيادة الجامعة وضمن توجهاتها في تطوير أداء الجامعة تؤكد دوماًَ مساعيها الحثيثة في بذل المزيد من الجهود لتطوير العلمية التعليمية والأكاديمية في الجامعة بما فيها عملية الامتحانات والاختبارات الجامعية باعتبارها عملية تقويمية تساهم في متابعة المستوى العلمي لدى الطالب الجامعي وتحصيله الدراسي .

المزيد ..

اعتماد انضمام جامعة الأندلس إلى اتحاد جامعات العالم الإسلامي
12-06-2012
بعد استيفائها لكافة متطلبات العضوية اعتمد المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، الذي افتتح أعمال دورته السابعة عشرة صباح أمس الأول في الرياض، طلب انضمام جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ضمن طلبات انضمام عدداً من الجامعات إلى عضويته عضوية اتحاد جامعات العالم الإسلامي وأوصى المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، الأمين العام للاتحاد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، بمواصلة مزيداً من الجهود لما فيه خدمة جامعات العالم الإسلامي خصوصاً أعضاء الاتحاد. وبانضمام جامعة الأندلس للعلوم والتقنية لعضوية اتحاد جامعات العالم الإسلامي، تكون قد قطعت شوطاً كبيراً في حضورها الفاعل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
المزيد ..