المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

  الرئيسية | أخبار الجامعة

دعوة للمشاركة في مؤتمر إثراء المحتوى العربي على الانترنت
25-03-2012
انطلاقاً من رسالتها في خدمة العلم والمعرفة وتدويلها باعتبارهما حقاً إنسانياً ، وتحت رعاية الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية وتلبية لدعوة رئيس جامعة الإسراء – المملكة الاردنية الهاشمية (كلية تكنولوجيا المعلومات) في المشاركة في فعاليات مؤتمر إثراء المحتوى العربي على الإنترنت(إمعان) والذي سيعقد خلال الفترة 16-18 / 4/ 2012م .
المزيد ..

سلسلة لقاءات تدريبية لتأهيل طلاب الجامعة للالتحاق بسوق العمل
04-02-2012
تنظم إدارة شؤون الطلاب بالجامعة ممثلة بالأنشطة الطلابية عقد سلسلة لقاءات تدريبية باللغة الإنجليزية تهدف في محتواها جملة من المهارات والأساليب والوسائل التي تمكن الطلاب بعد تخرجه من الجامعة للالتحاق بسوق العمل بجداره وتميز .
المزيد ..

الجامعة تدشن فعالية بيئتنا من أجل صحتنا
23-01-2012
في صباح أمس الأحد احيى قسم الطالبات بالجامعة وبالتعاون مع الهيئة العامة للموارد المالية فعالية تنشيطية تحت شعار ( بيئتنا من أجل صحتنا ) والتي اشتملت جملة من الفقرات والبرامج استهلت بأي من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد محمد برقعان رحب في مستهلها بالحضور جميعاً وفي مقدمتهم الضيوف وأكد خلال كلمته أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تعني بالبيئة والحفاظ عليها باعتبار حماية البيئة مسؤولية اجتماعية تقع على عاتق كل الافراد والمؤسسات وقد جاء احتضان الجامعة لهذه الفعالية انطلاقاً من إيمانها العميق بمسؤولياتها الإجتماعية ودورها الفاعل في خدمة المجتمع وحماية ثرواته .
المزيد ..

الجامعة تعقد دورة تدريبية في مجال صيانة الحاسبات .
10-01-2012
ضمن توجهات الجامعة على إكساب طلاب الجامعة مزيداً من المهارات العلمية والتقنية بما يعزز تخصصاتهم المختلفة ، نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات بالتعاون مع إدارة شؤون الطلاب متمثلة بالأنشطة الطلابية في الجامعة دورة تدريبية في مجال صيانة الحاسبات ، شهدت الدورة استحسان وتفاعل كبير من قبل المشاركين .
وقد حرصت الجامعة على ربط المشاركين بالجوانب التطبيقية في مجال صيانة الحاسبات من خلال الاستفادة من الخبرات الفنية والتقنية لكوادر الجامعة بالإضافة البنية التقنية والمعامل الحديثة التي تمتلكها الجامعة .
استمرت الدورة على مدار أسبوع كامل وتضمنت العديد من المهارات التطبيقية والعملية في الجانبين الهارد وير والسوفت وير .



** الصورة من الأرشيف
المزيد ..

الجامعة تعقد سلسلة من الجلسات لمناقشة تقارير الأداء والإنجاز في الجامعة .
10-01-2012
انطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية للجامعة في التقييم الإداري لتتبع مسارات الأداء نحو تحقيق الأهداف المرسومة ، عقدت الجامعة اجتماعا برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة وبحضور أمين عام الجامعة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام المختلفة في الجامعة .
افتتح الاجتماع بكلمة رئيس الجامعة التي شكر في مستهلها كل مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام المختلفة في الجامعة على تجاوبهم وتحملهم الظروف الصعبة التي مرّت على مؤسسات التعليم العالي في اليمن جراء الأزمة . أعقبها كلمة لأمين عام الجامعة الدكتور عبد القادر الحوثري التي أكد فيها على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تمكن من متابعة سير الأداء أولاً بأول بالإضافة إلى إحداث التنسيق والتكامل مع مختلف الإدارات والأقسام بما يحقق رؤية ورسالة الجامعة .
وقد تضمنت سلسلة الاجتماعات التي تم عقدها مناقشة تقارير الإنجاز لمختلف إدارات وأقسام الجامعة بالإضافة إلى أبرز العقبات التي تواجهها الإدارات والأقسام أثناء أدائها لمهامها ، وقد قدمت العديد من المداخلات والأفكار والمقترحات التي تسهم في تحسين الأداء وتجاوز الصعوبات الحالية والمتوقعة .

المزيد ..

قيادة الجامعة تقيم فعالية ترحيبية بطلبتها الجدد لهذا العام
05-01-2012
برعاية كريمة من قيادة جامعة الأندلس للعلوم والتقنية أقامت إدارة شؤون الطلاب ممثلة بالأنشطة الطلابية حفلاً ترحيباً بهيجاً استقبالاً للطلبة الجدد لهذا العام 2011-2012، والذي أقيم تحت شعار ( اليمن يحتاج للجميع ) ، مشاركة من قيادة الجامعة لمشاعر فرح الطلبة في أولى أيام التحاقهم بالجامعة وبعد أن بدأت فعاليات حفل الاستقبال بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني وأنشودة ترحيبية بالضيوف أعقبها كلمة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / أحمد محمد برقعان والتي رحّب من خلالها بكل طلاب الجامعة بمناسبة العام الجامعي الجديد مبدياً سعادته الغامرة وهو يشارك الطلبة فرحتهم وهم يدخلون صرحاً علمياً شامخاً مع إطلالة العام الجامعي الجديد 2011-2012م
المزيد ..

الجامعة تبدأ عامها الجامعي الجديد في كل الأقسام والتخصصات
10-12-2011
نظراً لما شهدته الساحة اليمنية خلال الأشهر الماضية من أزمة سياسية أثرت بشكل مباشر على أداء معظم القطاعات والتي من أبرزها الجامعات .وما صاحب ذلك من إنقطاعات مستمرة تخللت عملية دراسة الفصل الجامعي الثاني من العام الماضي 2010/2011م ، مما إضطر الجامعة ومن منطلق حرصها على طلابها بعقد فصل تعويضي مع إجراء الإمتحانات النهائية والتي تمت بنجاح بحسب المخطط لها .




** الصورة من الأرشيف
المزيد ..

الجامعة تبدأ اليوم الامتحانات النهائية للفصل الثاني (التعويضي)
16-10-2011
ومع بداية الساعات الأولى للامتحانات قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان بصحة عمداء الكليات للنزول الميداني لزيارة الطلاب والطالبات في القاعات الإمتحانية للإطمنئان على سير الامتحانات وفق المخطط لها ، والإطلاع عن كثب حول مدى تطبيق القوانين والأنظمة الجامعية النافذة والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية .
هذا وقد توجه جميع طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات صباح يومنا هذا إلى قاعات الامتحانات لأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني التعويضي للعام الجامعي 2010م /2011م سبقها جملة من الاستعدادات والترتيبات الدقيقة من أجل توفير بيئة إمتحانية مناسبة جاءت كنتيجة لقرار رئيس الجامعة بتشكيل لجنة إمتحانية متخصصة تتبعها غرفة عمليات خاصة بمتابعة سير عملية الامتحانات في مختلف الكليات والأقسام العلمية التابعة لها.

المزيد ..

اليوم .. بدء العام الجامعي الجديد في جامعة الأندلس للعلوم والتقنية
11-09-2011
تبدأ اليوم أول أيام العام الجامعي للفصل الدراسي التعويضي الثاني من العام الأكاديمي 2010/2011م لكافة الطلاب والطالبات الملتحقين بمساقات الدبلوم والبكالوريوس في مختلف كليات الجامعة .
وأفاد رئيس الجامعة بأن ذلك يأتي وفقاًُ لقرار مجلس الجامعة الذي حدد بدء الدراسة في مختلف كليات الجامعة يوم 10 سبتمبر 2011م والذي اتخذ بإجماع عمداء الكليات وكافة أعضاء مجلس الجامعة .

المزيد ..

استئناف الدراسة ومواعيد امتحانات الفصل الثاني
13-07-2011

المزيد ..

بدء العام الجامعي الجديد 2011/2012 م
13-07-2011

المزيد ..

قسم الطالبات في الجامعة ينفذ العديد من الأنشطة الطلابية
16-05-2011
شهد قسم الطالبات خلال الأيام القليلة الماضية جملة من الأنشطة التي نفذتها طالبات القسم ورعتها الجامعة ضمن أنشطة البذرة الجديدة لاتحاد طالبات جامعة الأندلس ، وقد دشن قسم الطالبات أنشطته لهذا العام ببرامج ثقافي تمحور حول حب الوطن والولاء الوطني ، وإسهامات الفكر والحضارة والعلم والثقافة والدين في تعزيز قيم الإنتماء الوطني ، تخلل هذا النشاط العديد من المداخلات من قبل الطالبات أسهمت في إثراء الموضوع ، كما تضمن هذا النشاط توزيع العديد من اللافتات الإرشادية والبروشورات التي تسهم في تعزيز قيم الولاء الوطني .
المزيد ..

رئيس الجامعة يعود بعد مشاركته في الدورة الـ(44) لاتحاد الجامعات العربية
10-04-2011
حرصاً من الجامعة على تفعيل مشاركاتها الدولية والإقليمية عاد مساء أمس الأول سعادة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة بعد مشاركته في اجتماعات الدورة الرابعة والأربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية .
حيث استضافت الجامعة الأردنية في عمّان بالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية فعاليات المؤتمر العام الرابع والأربعين لاتحاد الجامعات العربية خلال الفترة : 15-16/مارس/2011م .
حيث تضمن برنامج المؤتمر في اليوم الأول حفل بدأت جلسة الإفتتاح بعد السلام الملكي تلاوة آي من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لمعالي الأستاذ الدكتور صالح هاشم أمين عام اتحاد الجامعات العربية أعقبها كلمة لمعالي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي رئيس الجامعة الأردنية ( الجامعة المضيفة ) ، بعد ذلك بدأت الجلسة الأولى بكلمات لممثلي المنظمات العربية والدولية المشاركة في الإجتماع ثم الجلسة الإجرائية والمشتملة على التأكد من النصاب القانوني للإجتماع وإقرار جدول أعمال الدورة ثم اختيار رئيس الدورة الحالية للمؤتمر العام ودعوته ليرأس الاجتماع ، بالإضافة إلى اختيار نائي رئيس الدورة والمقرر العام لها وتسمية اللجان الفرعية واختيار مقرريها وتوزيع بنود جدول أعمال المؤتمر على هذه اللجان .
كما أعقبت هذه الجلسة الجلسة الثاني في نفس اليوم وتضمنت اجتماعات اللجان الفرعية لمناقشة البنود المحالة إليها .
بينما تضمنت جلسات اليوم الثاني لقاء عام لجميع أعضاء المؤتمر العام للإتحاد ثم مناقشة البنود المحالة إلى المؤتمر العام وتوصيات اللجان الفرعية .
تخللت هذه الجلسات استراحات ودعوات غداء ، وانتهت الدورة بجلسة ختامية لإقرار التوصيات وتسليم الدروع ثم حفلة عشاء .
بينما اشتملت الجلسة الثانية تم خلال هذا المؤتمر استعراض وإقرار عدداً من محاضر اللجان الفرعية كمحضر اجتماع اللجنة الإدارية والتنظيمية ومحضر اجتماع لجنة العضوية والتي أوصت في البند الثاني من التقرير تحويل عدداً من الجامعات من العضوية المشاركة إلى العضوية العاملة لتحقق الشروط الواردة في المادة (17) من النظام الأساسي للاتحاد وتصدر هذه الجامعات جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ، كذلك تم استعرض محضر اجتماع اللجنة العلمية والثقافية ومحضر اجتماع اللجنة المالية .
كما شارك سعادته في فعاليات الملتقى السادس عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية والذي استضافته الجامعة الأردنية – العقبة – الأردن خلال الفترة من 27-29/4/2010م وقد تضمنت فعاليات هذا الملتقى ملخص نتائج التدريب لصيف 2009م ، وثلاث حلقات النقاش التي قدمتها كلاً من جامعة طنطا-مصر وجامعة البعث – سوريا ورقة عمل مقدمة من مؤسسة آفاق المعرفة بالإضافة على جلسة تبادل فرص التدريب وتسليم الدروع للجامعات المتميزة بالتدريب للعام 2009م ، كذلك رحلة سياحية إلى مدينة البتراء الأثرية وما تبعها من حفلات غداء وعشاء .
وقد خلصت نتائج التبادل أن حصلت الجامعة على العروض التدريبية التالية :
• جامعة المنوفية – مصر = عدد العروض (2) – التخصص : حاسوب .
• جامعة الخرطوم – السودان = عدد العروض (3) – التخصص : 1 حاسوب+2 علوم إدارية .
• جامعة المأمون – سوريا = عدد العروض(2) – التخصص : حاسوب + إنجليزي .
• جامعة القرآن الكريم – السودان= عدد العروض(1)- التخصص : نظم معلومات .
• جامعة الرباط الوطني – السودان= عدد العروض (1) – التخصص – حاسوب .
• جامعة أسيوط – مصر = عدد العروض (1) – التخصص : حاسوب .
في الوقت نفسه قدمت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عدداً من العروض التدريبية لبعض الجامعات العربية كجامعة المأمون – سوريا ، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – السودان ، وجامعة الرباط – السودان ، وجامعة أسيوط – مصر .
كما زار سعادته مؤسسة آفاق المعرفة وهي إحدى المؤسسات الدولية الرائدة في مجال التدريب والتعلم الالكتروني والتي تعمل على نشر المعرفة والمهارات اللازمة للتفوق والريادة والتي تعتمد أساساً على استخدام الحلول الإبداعية في كافة مجالات الأعمال من خلال استخدام البرامج التدريبية الالكترونية باللغتين العربية والإنجليزية بهدف إحداث نقلة نوعية في أساليب التدريب على الصعيدين العربي والدولي .
وقد حصلت الجامعة على عشر فرص لمنحة \" تعلم في أي وقت \" .
بالإضافة إلى زيارة مقر جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا وبحث سبل التعاون المشترك .
وخلال مشاركته في هذه الفعاليات حصل رئيس الجامعة على العديد من الدروع التذكارية لعدد من الجامعات والمؤسسات .

المزيد ..

قيادة الجامعة تقيم حفلاً توديعاً للدكتور القدير محمد شباله
10-04-2011
إيماناً منها في تقدير الجهود المخلصة للكوادر الأكاديمية والإدارية التابعة لها أقامت الجامعة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة الشؤون الأكاديمية مساء أمس حفلة توديع للدكتور القدير محمد عبد الله ثابت شباله .
وبهذه المناسبة أقيمت مأدبة عشاء على شرف الدكتور محمد عبد الله شباله حضرها رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدير العلاقات العامة ومدير الشؤون الأكاديمية ومدير الشؤون الإدارية والمدير المالي ومدير إدارة شؤون الطلاب ولفيف من منسوبي الجامعة ولفيف من أقارب ومحبي الدكتور محمد شباله .
اختتمت بتسليم الدكتور محمد شباله درع الجامعة وشهادة شكراً وعرفاناً قام بتسليمها رئيس الجامعة .

المزيد ..

رئيس الجامعة يعقد لقاءاً مفتوحاً مع كافة منسوبي الجامعة
27-01-2011
شهدت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية يوم أمس لقاءاً مفتوحاً ضم رئيس الجامعة وكافة منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين .
وقد جاءت هذه الفعالية ضمن دعوة وجهها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان لجميع منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين لمناقشة المستجدات والإطلاع على العقبات التي تعترض الجامعة وكافة منسوبيها والعمل على مناقشتها بكل شفافية وبروح المسؤولية بما يسهم في تقدم الجامعة ورقيها .

المزيد ..

الجامعة تقيم برامج ثقافية وتدريبية في اكتشاف القدرات وتقنية الخارطة الذهنية
12-01-2011
( إكتشاف القدرات) و( تقنيةالخارطة الذهنية) كانت أهم البرامج الثقافية والتدريبية المفتوحة التي نفذتها الجامعة خلال الأسبوع الحالي .
حيث أقامت الجامعة وضمن أنشطتها المختلفة في خدمة المجتمع برنامج تدريبي مفتوح حول إكتشاف القدرات أعده وقدمه المدرب الدولي عمر عبد الله بارشيد ، تناول فيه أبرز الخطوات التي تساعد الفرد للصعود نحو القمة من خلال جملة من المهارات المترابطة المتضمنة للمهارات الأخلاقية والمهارات التخصصية والمهارات الفنية ، كما تناول خلال حديثة أقسام العقل البشري ودرجات التعلم ، بالإضافة إلى المبادئ السرية التي تقوم عليها الذاكرة الخارقة .
المزيد ..

مركز التعلم عن بعد بالجامعة يعقد لقاءات تعليمية مكثفة للطلاب والطالبات
09-01-2011
استيفاءاً لمتطلبات جودة التعليم لطلاب وطالبات الجامعة خصوصاً لمنسوبي نظام التعلم عن بعد ، وضمن برامج مركز التعلم عن بعد بالجامعة وخلال الأسبوع الثاني على التوالي عقدت الجامعة لقاءاتها التعليمية المكثفة لطلاب وطالبات التعلم عن بعد من منسوبي كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم الإدارية .
المزيد ..

قيادة الجامعة تقيم حفلاً توديعاً للأستاذ القدير حسن القصار
25-12-2010
إيماناً منها في تقدير الجهود المخلصة للكوادر الأكاديمية والإدارية التابعة لها أقامت قيادة الجامعة أمس الأول حفلة توديع للأستاذ القدير حسن محمد القصار أمين عام الجامعة .
وفي كلمته أشار الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة إلى مناقب الأستاذ حسن القاصر مشيداً بكل الجهود المخلصة التي بذلها في الأمانة العامة للجامعة منذ توليه هذا المنصب في الجامعة ، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة .
فيما تضمنت كلمة الأستاذ / حسن القصار ، الشكر والعرفان لكل منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين ، معرباً عن مشاعر الحزن للحظة وداعة للجامعة .
بينما أشار أمين عام الجامعة الجديد الدكتور عبد القادر أحمد الحوثري في كلمته بهذه المناسبة بشكره الجزيل للأستاذ / حسن القصار على إنجازاته السابقة وعلى حصاد عطاءاته حسب الإمكانيات المتاحة له .
وبهذه المناسبة أقيمت حفلة مشروبات حضرها كافة منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين ، اختتمت بتسليم الأستاذ حسن القصار درع الجامعة شكراً وعرفاناً قام بتسليمها رئيس الجامعة .
كما أقيمت بهذه المناسبة مأدبة عشاء على شرف الأستاذ حسن القصار حضرها رئيس الجامعة ومساعده وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدير العلاقات العامة ومدير الشؤون الإدارية والمدير المالي ومدير إدارة شؤون الطلاب ومدير إدارة الشؤون الأكاديمية ولفيف من منسوبي الجامعة ومحبي الأمين العام .

المزيد ..

جامعة الأندلس تشارك في فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للتعليم العالي والبحث العلم
20-12-2010
شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في أعمال المؤتمر السنوي الرابع للتعليم العالي والبحث العلمي الذي تنظمه على مدى يومين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ( تحديات التعليم العالي في الوطن العربي .. حلول ابتكاريه) .

وفي كلمته بافتتاح المؤتمر اعرب نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن سروره البالغ لتدشين أعمال المؤتمر الذي يقف أمام أحد أهم التحديات التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي في اليمن والمتمثلة بتأسيس ثقافة الجودة والابتكار في المؤسسات التعليمية.

وقال نائب رئيس الجمهورية :" أن التحولات المتسارعة التي يشهدها عالم اليوم وتنامي ظاهرة العولمة واتساع المنافسة وسرعة التقدم المعرفي وعولمة السوق .. تقتضي منا الإسراع في استكمال عملية التطوير والإصلاح للنظام التعليمي بمختلف مراحله ومساقاته ، والعمل على جعله ملبياً لاحتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل ، والسير قدماً للحاق بالركب والمضي بالإصلاحات الشاملة في قطاع التعليم ".

وحث على العمل لتأكيد المنافسة بكفاءة لإعداد الموارد البشرية المزودة بالمهارات التخصصية العالية التي تمكنها من خوض غمار المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي ، وهو ما يستدعي بالضرورة الاستمرار في إعادة هيكلة مؤسسات التعليم العالي ، وتطبيق قانون التعليم العالي ، وتطوير البرامج الدراسية ، وإدخال وسائل التعليم الحديثة والمتطورة في العملية التعليمية .


المزيد ..

الجامعة تشارك في ندوة فكرية تنظمها مكاتب الثقافة والتربية والشباب
11-12-2010
تحت شعار «انتماءً ووفاءً للثورة والوحدة والشهداء» نظمت مكاتب الثقافة والتربية والشباب بأمانة العاصمة ندوة فكرية أمس الأول في مركز الدراسات والبحوث ،وإسهاماً من جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في حضور المشاركات الثقافية والتربوية والشبابية الوطنية شاركت الجامعة بورقة عمل قدمها الدكتور عبد الله بكير عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة وفي بداية إفتتاح الندوة استهل الدكتور عبدالعزيز المقالح، المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية،أن الولاء الوطني والتأكيد على الانتماء إلى اليمن كوطن لجميع أبنائه هو السبيل الوحيد للحفاظ على المكتسبات الوطنية التي حققتها بلادنا خلال الفترة السابقة.

المزيد ..