الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


توصية بمنح شهادة " الأيزو" 9001: 2015 لجامعة الأندلس بصنعاء
18-02-2020
أوصت شركة ترابل سي العالمية لتسجيل شهادات الجودة بمنح شهادة الأيزو 9001: 2015 لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء، وذلك في إعلان المراجع والمدقق الدولي المعتمد للشركة في اجتماعه اليوم بمدراء الإدارات في الجامعة، بعد انتهائه من التدقيق على تطبيق الأيزو 9001: 2015، على إدارات الجامعة، والتي استمرت يومين.
وفي الاجتماع أكد رئيس الجامعة البروفيسور أحمد محمد برقعان أن الجامعة تسعى للريادة والتميز العلمي محلياً ودولياً، مشيراً أن شهادة "الأيزو" هي تتويج لمجهود جميع العاملين بالجامعة خلال فترة طويلة من العمل، ونهدف لإعداد كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل، لافتاً أن توصية ممثل الشركة المانحة تدل على أن العمل الإداري في الجامعة كان متطابقاً مع المعايير العالمية الحديثة.
من جانبه قال مدير إدارة الجودة الدكتور شرف الشهاري ان الجامعة لجات لهذه الخطوة ترسيخا لرسالتها نحو تحقيق الجودة سواء في العمل الأكاديمي أو الاداري وبدأت ادارتها بالمشروع منذ بداية العام الماضي بإشراف شركة بيت الخبرة للتطوير الإداري الدولي بصنعاء، التي قامت بتدريب القيادات الإدارية على مواصفة إدارة الجودة وتطبيقها.
مشيراً أن المشروع اشتمل على تشكيل لجان مختلفة من الخبراء في الجامعة سواء إداريين أو أكاديميين ممثلة بإدارة الجودة ولجنتي التدقيق الداخلي والفحص والمراقبة.
فيما أكد رئيس فريق الجودة بالجامعة الدكتور وائل المدحجي، أن إدارات الجامعة المختلفة قامت بصياغة أهدافها وإجراءاتها وتصميم النماذج اللازمة وذلك ضمن المعايير الدولية المتعارف عليها من خلال المواصفة أيزو 9001 : 2015، بما يتوافق مع أنظمة وتعليمات الجامعة فيما يخص عمل الإدارات.
وأشار الى أنه تم تدريب الإداريين في الجامعة على تطبيق النظام من خلال الدورات التدريبية والزيارات الميدانية للمختصين في بيت الخبرة وبشكل دوري، استمرت ما يقارب ستة أشهر، حتى أصبح الجهاز الإداري في الجامعة جاهزاً لعملية التدقيق، وتم صياغة سياسة الجامعة للجودة وتعميمها على جميع العاملين في الجامعة بهدف تعريفهم وتثقيفهم بهذا السياسة.
إلى ذلك أشاد المراجع والمدقق الدولي في شركة ترابل سي العالمية الدكتور أحمد أبو الغيط بأداء إدارات وأقسام الجامعة في تطبيق المواصفة أيزو 9001: 2015.
موضحاً أن الجامعة لديها نظام اداري وتعليمي متميز، هدفه تطوير جودة التعليم والوصول به الى أقصى منفعة في العملية التعليمية.
وأكد الدكتور أبو الغيط أن الجامعة علمت على تطبيق مواصفات الأيزو لأقصى مستويات الجودة في كل إدارة، وهو ما أهلها للترشيح والتوصية للحصول على شهادة الأيزو 9001: 2015، وتسليمها خلال شهر.
واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات حول سير الأداء التعليمي بالجامعة وتقييمهم للإدارة وأعضاء هيئة التدريس بكل شفافية ووضوح.
وكان المراجع والمدقق الدولي قد اطلع على القاعات الدراسية والمكتبة المركزية والإذاعة التعليمية ومعامل الحاسوب، مؤكداً مطابقتها لمواصفات معايير الجودة في العلمية التعليمية الحديثة.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي