الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


جامعة الأندلس تشارك في المؤتمر الأول للتنمية المستدامة بالقاهرة
04-04-2019
شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء ممثلة برئيسها البروفيسور أحمد محمد برقعان، في المؤتمر الأول للتنمية المستدامة، التكامل بين القطاعات الثلاثة الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، التي انطلقت أعماله اليوم بالقاهرة، بمشاركة قيادات أكاديمية وقانونية وفكرية وإدارية ورجال أعمال عرب ومصريين من هذه القطاعات الثلاث.
وقد جرى خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي كانت برئاسة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وبحضور الدكتور عياس العيسى رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية الكندية، والدكتورة مناهل ثابت رئيس المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة، والدكتور عمر العجاجي أمين عام الجمعية السعودية للإدارة بجامعة الملك سعود، والدكتور أحمد سالم آل سودين رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري؛ مناقشة واستعراض أهمية التنمية المستدامة وأهدافها والتجارب الناجحة لتحقيق أهداف التنمية في عدد من الدول العربية.
وقد صرح رئيس المؤتمر الدكتور عمر العجاجي أن المؤتمر الدولي للتكامل بداية حقيقية لوضع الخطط العلمية والعملية على أسس منهجية لتنفيذ الرؤى العربية التي تطمح لمستقبل زاهر ومنسجم مع العالم.
وذكر الدكتور عياس العيسى أمين عام المؤتمر ورئيس الأكاديمية العربية الكندية أن ما سيقدمه المؤتمر من رؤية شاملة عبر مصفوفة عربية تساعد الدول التي أعلنت عن خططها المستقبلية لتحقيق رؤاها ستكون أول مصفوفة على مستوى الوطن العربي مكتملة تتناسب مع خطط الدول العربية.
ودعا العيسي الحضور للمشاركة في بناء هذه المصفوفة من خلال التوقيع على ميثاق الشرف الذي يهدف لتنمية المجتمع العربي بشكل متكامل وواضح.
وفي المؤتمر تناول الحاضرون بالجلسة الأولى أوراق عمل حول دراسة واقع التكامل بين القطاعات الثلاثة في المجالات المختلفة، كما قدمت في الجلسة الثانية للمؤتمر أوراقا حول التكامل بين القطاعات الثلاثة "رؤية قانونية".
هذا وسيستمر أعمال المؤتمر في القاهرة حتى السادس من أبريل لإنهاء أعماله بتوصيات ومخرجات وبرامج عملية تقدم للحكومات العربية.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي