الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


صدور العدد 17 من مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية
16-03-2019
صدر العدد " 17 " من مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية.
وتضمن العدد بين دفتيه 9 بحوث علمية متنوعة ومفيدة، لعدد من الأكاديميين محليين وعرب، حيث تناول البحث الأول " معاملة الوالدين في منطقة الخليل كما يدركها الأبناء" للدكتور عبدالناصر السويطي، وأوضح البحث الثاني " أثر الحروب والصراعات المسلحة على التحصيل الدراسي لطلبة المرحلة الأساسية بأمانة العاصمة من وجهة نظر المعلمين" للدكتور محمود عبده العزيزي، والأستاذ بكيل عبدالله مريط.
وتطرق البحث الثالث إلى " أهم مسائل القضاء والقدر عند الإمام مكي بن أبي طالب القيسي (دراسة نقدية من خلال تفسيره - الهداية إلى بلوغ النهاية) " للدكتور عمر محمد بامطرف، فيما استعرض البحث الرابع " تقييم معايير التوثيق في البحوث العلمية المنشورة باللغة العربية في مجلة جامعة حضرموت للعلوم الإنسانية جزء من متطلبات دكتوراه فلسفة في التربية لمادة حلقة نقاش البحث العلمي" أ. شذى صالح جابر، أ. شيماء مبروك مزروع، أ. فاطمة عبدالله بن نبهان.
وأشار البحث الخامس إلى " مدخل لدراسة أسباب النزول (تعريف سبب النزول، وأهميته، وجهود العلماء في العناية به، وفوائده، وأثره في التفسير) " للدكتور علي شوقي السفير، أما البحث السادس فقد تحدث عن " مقترحات الجماعات والأمم في السنة النبوية (دراسة وتحليل) " للدكتور علي عبدالله سراج، وتناول البحث السابع " رأس المال الفكري وأثرة في تحقيق الجودة الشاملة في المنظمات الليبية (دراسة ميدانية على الجامعة الأسمرية الإسلامية)" للدكتور أسامة حسين شكشك.
وتطرق البحث الثامن إلى " دراسة واقع المكتبات المدرسية وتشخيص احتياجاتها وسبل تطويرها في محافظة حضرموت/ المكلا" للدكتور حسين شيخ أبوبكر.
واختتمت المجلة بالبحث التاسع والمنشور باللغة الإنجليزية بعنوان " Wutherng Heights by Emily Bronte: A criticat in Concreteness" Dr Iman Abdullah Al Mahdi.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي