الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


مجلة الأندلس للعلوم التطبيقية تحصل على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي " ارسيف" من الأردن
29-12-2018
حصلت مجلة الأندلس للعلوم التطبيقية الصادرة عن جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي " ارسيف" في 16 ديسمبر 2018م، من قاعدة البيانات العربية الرقمية " معرفة " بالعاصمة الأردنية عمان.
وأوضح رئيس مبادرة معامل التأثير والاستشهاد العربي " ارسيف " أ.د. سامي الخزندار في رسالة بعثها اليوم، لرئيس تحرير مجلة الأندلس للعلوم التطبيقية أ.د. أحمد محمد برقعان، أن نجاح مجلة الأندلس للعلوم التطبيقية للحصول على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي " ارسيف " متوافقة مع المعايير العالمية والتي يبلغ عددها الى يزيد على (31 معيار).
مشيرا أن معدل التأثير لمجلة علمية " أكاديمية " أو بحثية هو مقياس يستخدم للإشارة للأهمية النسبية للمجلات العلمية المحكمة، وتأثيرها ضمن حقلها.
لافتا أن ذلك يعكس مدى ارتباط الأبحاث الجديدة بالأبحاث التي نشرت سابقا في تلك المجلة، والاستشهاد بها ضمن فترة زمنية معينة.
الجدير بالذكر أن قاعدة " معرفة " قامت بالعمل على جمع ودراسة بيانات ما يزيد عن 4000 مجلة علمية أو بحثية في مختلف التخصصات، منشورة باللغة العربية، أو الإنجليزية أو الفرنسية أو متعددة اللغات، والصادرة عن أكثر من 1400 هيئة علمية أو بحثية في 20 دولة عربية، (باستثناء دولة جيبوتي وجزر القمر لعدم توفر البيانات). ونجح منها 362 مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن معايير معامل التأثير والاستشهاد العربي " ارسيف " في تقرير عام 2018م.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي