الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


جامعة الأندلس تشارك بورشة خاصة بإعداد المعايير الأكاديمية المرجعية لبرامج الحاسوب في الجمهورية
30-01-2018
شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ممثلة بعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد اليريمي، اليوم، بورشة عمل خاصة بإعداد المعايير الأكاديمية المرجعية الوطنية لبرامج الحاسوب في الجمهورية، والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام كلية طب الأسنان بجامعة سبأ بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي.
وفي الورشة أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أهمية الورشة لوضع المعايير الأكاديمية الوطنية لبرامج الحاسوب لضمان جودة المخرجات التي تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي.
ولفت إلى أهمية دور الأكاديميين في وضع الأسس التي تشترك بها الجامعات الحكومية والخاصة وكذا وضع المعايير المرجعية لإعداد وتطوير البرامج وفق المعايير للجامعات الدولية .. مؤكدا أنه تم الانتهاء من إعداد المعايير الوطنية لبرامج طب الأسنان .
من جانبه أشار رئيس جامعة سبأ الدكتور عمر أحمد النجار إلى أن الورشة تأتي انطلاقا من اهتمام مجلس الاعتماد الأكاديمي وقيادة وزارة التعليم العالي بإعداد المعايير الوطنية لبرامج الحاسوب في الجامعات الحكومية والخاصة والتي ستمكن الجامعات وقطاع التعليم بالوزارة من الاعتماد علی تلك المعايير في إعداد البرامج خلال المرحلة القادمة.
ولفت إلى أنه عقب الانتهاء من وضع تلك المعايير سيتم إعداد مرجعية وطنية أكاديمية مؤسسية خاصة بكل جامعة بما يساعد في تسكين الطلاب في مستويات أقرب من المستويات التي يتم التحويل منها في أي جامعة.
فيما أشار الدكتور فؤاد عبدالرزاق في كلمة المشاركين إلى أهمية اعتماد معايير مرجعية وطنية لتحديث وتطوير الخطط والمقررات الدراسية لبرامج علوم الحاسوب وتقنية المعلومات.
في حين استعرض الدكتور عبداللطيف حيدر المعايير الأكاديمية المرجعية الوطنية لبرامج الحاسوب في الجمهورية.
حضر الورشة وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور يحيی الهادي، ومستشارو الوزارة ونخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي