المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
المؤتمر العلمي الاول  للعلوم الانسانية والاجتماعية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


وكيل التعليم العالي يطلع على التحضيرات للمؤتمر الأول للعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الأندلس
03-02-2018
اطلع وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، اليوم، على التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الأندلس بصنعاء والذي سيبدأ غد الأحد.
وأكد الدكتور الشراجي خلال لقائه اللجنة التحضيرية للمؤتمر، اهتمام قيادة وزارة التعليم العالي على الإشراف على الفعاليات العلمية في الجامعات ومراكز البحث العلمي .. مثمناً جهود الجامعة في استمرار عقد المؤتمرات والندوات واهتمامها بالبحث العلمي.
بدوره أكد رئيس جامعة الأندلس الدكتور أحمد محمد برقعان، الحرص على تشجيع البحث العلمي وربطه بمتطلبات التنمية.. لافتاً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الباحثين الخبرات والآراء في قضايا البحث العلمي المتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية والعمل على نشر الأبحاث العلمية لتكون متاحة لكل الباحثين والعاملين في هذا المجال.
ولفت رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين 61 بحثاً علمياً في مجال العلوم الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية " آدب - لغويات - ترجمة"، وعلم الاجتماع، وعلم البيئة، والقانون، والعلوم التربوية، بينها ستة أبحاث من الجزائر والسودان وفلسطين والعراق.
فيما أوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عبدالله بكير أنه تم استكمال كافة الوثائق والأبحاث التي ستقدم إلى المؤتمر.. معرباً عن أمله في يسهم المؤتمر في تشجيع البحث العملي في أوساط الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا في الجامعة.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي