المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


جامعة الأندلس تشارك في ندوة بالمعهد الدبلوماسي بعنوان "من صنعاء إلى بكين"
07-11-2017
شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في الندوة الدبلوماسية الأولى بعنوان "من صنعاء إلى بكين"، والتي نظمها المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية.
وفي الافتتاح أشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف بهذه الخطوة والجهود التي بذلت لإقامة الندوة، وكذا قراءة وثيقة سياسة الصين تجاه الدول العربية في جانب التنمية والاستثمار وتعزيز العلاقات السياسية والثقافية.
وأكد أن العلاقات اليمنية الصينية عريقة وتأخذ بعدا تاريخيا وسياسيا واقتصاديا وتنمويا .. مشيرا إلى أن الصين كانت من أوائل الدول التي ساهمت في عملية التنمية باليمن من خلال إقامة مشاريع الطرق كطريق صنعاء - الحديدة وصنعاء- تعز ومصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن ومستشفيات بعدد من المحافظات والمدارس الصناعية .
ولفت الوزير شرف إلى أن الصين ساهمت في تدريب آلاف الشباب اليمنيين في الجوانب الفنية والمهنية وتوج ذلك بمشاريع قطاع الإسمنت الإنتاجية وتمويل العديد من المنشآت والمباني وأهمها مبنى وزارة الخارجية وتخصيص التمويل اللازم لمشروع المكتبة الوطنية بكل مرافقها.
‎وأوضح أن وزارة الخارجية ومن خلال هذه الندوة ستقوم بالتنسيق وبذل الجهود مع الجهات ذات العلاقة من أجل إعادة تفعيل اللجنة المشتركة اليمنية - الصينية.. معبراً عن أمله في تعزيز العلاقات التي تربط اليمن بالصين.
‎وأضاف" وزارة الخارجية ستوجه رسالة للحكومة الصينية، التي نثق كثيرا بأن علاقة البلدين التاريخية ستحول دون قيام أي طرف صيني، عبر التعامل التجاري بالتأثير على علاقة ومصالح البلدين ومن ذلك مصلحة الشعب اليمني العليا المتمثلة بوحدته وسيادته".
‎فيما ألقت هيلجا لاروش سيدة طرق الحرير كلمة مسجلة في الندوة .. حثت اليمن من خلالها على الأخذ بمبادرة طرق الحرير.
‎ وقُدِمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل وألقيت كلمات من قبل عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد ورئيس دائرة آسيا وأستراليا بوزارة الخارجية يحيى هاشم الشهاري ومنسق شباب بريكس في اليمن فؤاد الغفاري.
تخلل الندوة التي حضرها عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأندلس الدكتور عبدالله بكير، ومدير مركز الترجمة بجامعة الأندلس الأستاذ نشوان علي، وعدد من ممثلي الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين، و140 مشاركاً من مختلف الجهات، استعراض فيلم وثائقي بهذا الخصوص.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي