المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


وكيل التعليم العالي يطلع على ترتيبات انعقاد المؤتمر العلمي الثاني لتقنية المعلومات والشبكات بجامعة الأندلس
29-10-2017
اطلع وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، على التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العلمي الثاني لتقنية المعلومات والشبكات بجامعة الأندلس بصنعاء والذي سيبدأ السبت المقبل.
وتعرف وكيل الوزارة علی مستوی الإعداد والتجهيز لانطلاق المؤتمر، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بهذا المجال من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية باليمن.
وأكد الدكتور الشراجي خلال لقائه اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر يأتي ضمن اهتمام قيادة وزارة التعليم العالي، بالإشراف على الفعاليات العلمية في الجامعات ومراكز البحث العلمي.. مثمناً جهود الجامعة في استمرارها للعام الثاني على التوالي بعقد مؤتمر تقنية المعلومات والشبكات واهتمامها بالبحث العلمي.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد محمد برقعان، أن المؤتمرات أصبحت تقليداً راسخاً في حياة الجامعة، منوهاً بالحرص على تشجيع البحث العلمي، وربطه بمتطلبات التنمية.
وأشار إلى أن الجامعة ومن خلال المؤتمر قد عملت على جمع الخبرات المتميزة للباحثين، وبما يتيح لهم تبادل الآراء في قضايا البحث العلمي المتعلق بتقنية المعلومات والشبكات والعمل على نشر الأبحاث العلمية لتكون متاحة ليس بين طلاب الجامعة فقط، وإنما لكل الباحثين والمشتغلين في هذا المجال.
ولفت رئيس الجامعة إلی أن المؤتمر سيناقش 23 بحثاً علمياً على مدى يومين أبرزها شبكات المركبات، التنقيب في البيانات، نظم المعلومات، هندسة البرمجيات، أمنية المعلومات وخصوصيتها، وشبكات الاتصالات في اليمن.
فيما أوضح عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات الدكتور فؤاد اليريمي أنه قد تم استكمال كافة الوثائق والأبحاث المقدمة للمؤتمر، والذي نأمل من خلاله تشجيع روح البحث بين أوساط طلاب الجامعة، وبما يساعدهم على إطلاق روح الإبداع والابتكار ..معرباً عن أمله أن يشكل المؤتمر علامة فارقة في الأنشطة البحثية والعلمية في الجامعة.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي