المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


اختتام دورة تدريبية في مجال فن الأداء والإلقاء بجامعة الأندلس
05-01-2017
اختتمت بمركز التدريب والتأهيل بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية دورة تدربيه في مجال فن الأداء والإلقاء، بمشاركة 20 طالبا وطالبة من قسم الاعلام ومختلف تخصصات الجامعة، استمرت 5 أيام.
وفي اختتام الدورة أكد رئيس جامعة الأندلس الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان على أهمية التدريب الذي يفيد في تنمية القدرات والمواهب المهنية، ويفتح المجال للاطلاع على خبرات من سبقنا في المهنة وحققوا نجاحا فيها.
مشيرا بأن الجامعة تسعى إلى تطوير مهارات الطلاب وصقل مواهبهم من خلال التطبيق العملي لما يتلقوه من علوم ومعارف في مختلف التخصصات العلمية والأدبية، من أجل تخريج كادر قادر على صياغة الرسالة الإعلامية ونقل الحقيقة بمهنية عالية من مكان الحدث. لافتا بأن خريجي الدفعة الأولى عام 2015م، والثانية عام 2016م إعلام من الجامعة، قد انخرطوا في سوق العمل، وأصبحوا يعملون في المجال الصحفي، والعلاقات العامة في عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة، ومنهم مراسلون لوسائل إعلام خارجية.
من جانبها قالت الإعلامية أمل حسين فايع رئيسة مركز أمل للإعلام والتنمية بأن الدورة تناولت عدة محاور حول فن الأداء والإلقاء، أهمهما مهارات القاء الكلمات والمحاضرات، وكسر حاجز الرهبة من التحدث أمام الجمهور، وكيفية استخدام لغة الجسد في إلقاء الكلمات.
وأشارت المدربة فايع بأن الجانب العملي في الدورة أخذ النصيب الأكبر، تم تنفيذه في استديوهات الجامعة الإذاعية والتلفزيونية الحديثة.
وألقت المتدربة منال الشعبي كلمة ثمنت من خلالها جهود إدارة الجامعة على اهتمامها ورعايتها لأبنائها الطلاب، مشيرة بأنهم اكتسبوا خلال الدورة المهارات اللغوية، والصوت، ومخارج الحروف، كتوظيف لفن الأداء والإلقاء، وقاموا بالتطبيق العملي في إذاعة جامعة الأندلس التعليمية، وعدد من الإذاعات المحلية، وتقديم برامج على الهواء فيها.
وفي ختام الدورة قام رئيس الجامعة والمدربة أمل فايع بتسليم شهادات المشاركة على المتدربين.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي