المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي لتقنية المعلومات والاتصالات في اليمن بجامعة الأندلس
08-10-2016
نظمت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء اليوم ورشة عمل حول تحديد أولويات البحث العلمي لتقنية المعلومات والاتصالات في اليمن بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين.
وفي الورشة أشار وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي إلى أن الورشة التي يشارك فيها 25 خبيراً وباحثاً من المتخصصين في مجال علوم الحاسوب والإتصال وتقنية المعلومات تأتي حرصاً من الوزارة على تفعيل البحث العلمي وتحديد أولوياته في كافة المجالات بما يسهم في خدمة المجتمع.
وأكد ضرورة إشراك الجامعات الأهلية في البحث العلمي والتعرف على المشكلات التي تواجه المجتمع وتقديم حلول مناسبة لها وفق نتائج تحديد الأولويات، بعيداً عن العشوائية التي كان يتم بها توجيه الباحثين من طلاب الدراسات العليا وأبحاث الترقيات الأكاديمية في الجامعات.
ولفت الدكتور الشراجي إلى توجه وزارة التعليم العالي لبناء استراتيجية لخمس سنوات قادمة في مجالات البحوث العلمية والنظرية، وإيجاد مواءمة بين مخرجات الجامعات وسوق العمل.
فيما أوضح عميد الشئون الأكاديمية بجامعة الأندلس الدكتور عبدالله عباس أن الورشة تأتي متزامنة مع انعقاد المؤتمر العلمي الأول لتقنية المعلومات والشبكات الذي سيقام في رحاب جامعة الأندلس مطلع الشهر القادم، ضمن تنفيذ استراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر ثقافة البحث العلمي في أوساط المجتمع.
بدوره اعتبر عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة الأندلس الدكتور فكري الحميدي البحث في مجال تقنية المعلومات رأس الرمح في البحث العلمي للحصول على المعلومة المتكاملة الآمنة والاستفادة المثلى منها.
وناقش المشاركون في الورشة المواضيع التي تندرج في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وأهميتها في البحث العلمي للمجتمع، وتوجيه الباحثين للعمل في المواضيع ذات الأهمية، وفق تطبيق منهجية يتم من خلالها تحديد المشاكل البحثية في المجال التقني.

المصدر : المسئول الإعلامي