الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


رئيس الجامعة يشارك في اللقاء التشاوري الموسع لمؤسسات التعليم العالي الأهلية بصنعاء
16-11-2014
شارك رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية البروفسور أحمد محمد برقعان في اللقاء التشاوري الموسع لمؤسسات التعليم العالي الأهلية بصنعاء.
وناقش اللقاء الذي عقد اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر، سير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الأهلية.
وفي اللقاء أكد الوزير مطهر أهمية تعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي الأهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وحث على ضرورة تطوير بنيتها التحتية ومناهجها التعليمية وتأهيل كادرها التدريسي وتطبيق معايير الجودة لتحسين جودة التعليم الجامعي ومخرجاته.
وتطرق اللقاء بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي قاسم إلى القضايا والمواضيع المتعلقة بوضع الجامعات الأهلية، ومدى التزامها بمعايير القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية للعام الدراسي 2014م ـ 2015م ، والمعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم العالي.
واستعرض اللقاء موضوع الجامعات والبرامج الجديدة التي تم افتتاحها بالمخالفة للقانون ولائحته التنفيذية وتشكيل لجان متخصصة من قبل الوزارة لتقييم أوضاعها وفقا للقانون، بالإضافة إلى مدى التزام الجامعات والكليات الأهلية بمعايير نظام التجسير وإلزام الطلبة بدخول امتحان الكفاءة الذي أعلنت عنه الوزارة مؤخرا.
مشدداً على ضرورة انضباط مؤسسات التعليم العالي الأهلية باللوائح والقوانين والالتزام بتوفير متطلبات الترخيص وعدم فتح أية برامج دون ترخيص من الوزارة .

المصدر : المسئول الاعلامي