الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


الجامعة تحيي مهرجان خاص بالطفولة الجريحة
01-04-2012
الطفولة بسمة أمل .. وجامعة الأندلس للعلوم والتقنية ستظل كما عودت المجتمع منبراً مفتوحاً ومركزاً بحثياً نشطاً في خدمة قضاياه .. كانت هذه هي أبرز مقتضبات كلمة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي دشنته الجامعة صباح الأمس تحت شعار ( الطفولة بسمة أمل ) و تشارك فيه بعض المؤسسات والوجوه الاجتماعية والفنية المبدعة ، ومن ابرز المؤسسات المشاركة في هذا المهرجان طيران السعيدة ويمن مول للتسوق وجمعية الهلال الأحمر ومؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية ومكتبة خالد بن الوليد ومحلات يا بلاش ومطاعم الطيبات كذلك عدداً من الوجوه الإبداعية كالطفل المبدع القارئ حذيفة والمنشد الشاب محمود كارم ومدرب التنمية البشرية محمد العرافي بالإضافة إلى الفنان المبدع صلاح الوافي والحسن والحسين وعدداً من الكوادر النسائية والفرق الإنشادية التابعة لبعض مدارس حي جامعة الأندلس كمدارس الأندلس الأهلية ومدرسة مارية للبنات .
ويستمر هذا المهرجان المقام لمدة ثلاثة أيام متتالية خلال فترتي الصباح والمساء يتخلل هذا المهرجان العديد من البرامج كالعروض المسرحية والمنوعات الثقافية والإنشادية والدورات التدريبية والندوات التثقيفية وتكريم لأوائل الطلبة والمبرزين ¬بالإضافة إلى الأنشطة المفتوحة كالألعاب المطاطية وألعاب الخفة وركوب الخيل والدراجات فضلاً عن المرسم المفتوح للأطفال .
من جانب آخر وعلى هامش المهرجان شاركت العديد من المؤسسات في معارض مفتوحة للتوعية الصحية والوجبات الخفيفة والمشروبات والزهور الطبيعية والرسم والكتب الثقافية والقرطاسية .

ومن الأنشطة الإبداعية التي تضمنها هذا المهرجان عدداً من البيوت الرمزية كبيت الموروث الشعبي وبيت الكنز وبيت الموعظة وبيت الرعب إلى جانب عرض بعض إنتاجات الرسامة المبدعة سمر الأغبري .
ويأتي هذه المهرجان كتقليد سنوي جرى قسم الطالبات في الجامعة على تنظيمه كل عام بالتنسيق مع الجهات المعنية .
وامتداداً لسلسلة هذه الأنشطة الطلابية ستشهد الجامعة خلال الأسابيع القليلة القادمة مهرجان رياضياً للشباب من طلبة الجامعة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة .. حث رئيس الجامعة مسؤولي النشاط بالجامعة خلال كلمته على استكمال الترتيبات اللازمة لإقامة الفعالية في موعدها . وكمكرمة من الجامعة منح رئيس الجامعة أ.د. أحمد برقعان ، المقرئ المبدع حذيفة داوود المسفري مقعداً دراسياً مجانياً في الجامعة .
حضر حفل افتتاح هذا المهرجان عدداً من الشخصيات الاجتماعية وعمداء الكليات ومدراء المراكز والإدارات والاقسام المختلفة في الجامعة ، بالإضافة إلى حشد طلابي كبير من طلاب وطالبات الجامعة وطلبة المدراس في حي جامعة الأندلس وعدداً كبيراً من العائلات والشباب الذين أعربوا عن سعادتهم و استحسانهم لفكرة المهرجان وكل الأنشطة التي تضمنها

المصدر : إدارة العلاقات العامة والإعلام - أ.لطف محمد البعداني