الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


الجامعة تقيم حفل تخرج الدفعة الرابعة لـ(400) خريج
06-06-2010
إسهاماً منها في مشاركة أبنائها الطلاب فرحة تخرجهم أقامت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية حفل تخرج الدفعة الرابعة لـ(400 ) طالب وطالبة من مختلف الأقسام والتخصصات العلمية والإنسانية برعاية معالي الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال كلمته في هذه المناسبة دلالة الاسم العريق لجامعة الأندلس للعلوم والتقنية الذي يذكرنا بعمق تأريخنا العربي والإسلامي في بلاد الغرب .
وأشار إلى أهمية هذه الاحتفالية لتزامنها مع العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية،خصوصاً وأن الخريجين رفعوا شعار ( دفعة رسالة .. لأجلك يا وطن ) والتي سترفد السوق المحلية بكفاءات علمية تعمل على تنمية الوطن والحفاظ على وحدته .

وأكد الوزير أن الوحدة ستظل صمام الأمان لحماية الوطن من التمزق، وان على جميع ابناء الوطن الحفاظ عليها في حدقات عيونهم باعتبارها سفينة النجاة والإبحار نحو مستقبل زاهر، متمنيا في الوقت نفسه للخرجين والخريجات البالغ عددهم 400 طالب وطالبة التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .

من جانبه تناول رئيس مجلس أدارة جامعة الأندلس الدكتور عبد الرحمن السري دور الخريجين في بناء الوطن مؤكدا أهمية الاستثمار في الإنسان باعتباره حجر الزاوية في بناء الأوطان .

ونوه د. السري بدعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجامعات الأهلية في تخطي الصعاب التي تعترض عملها بما يسهم في تحسين جودة مخرجات التعليم الاهلي .

بدوره اكد رئيس جامعة الاندلس الدكتور احمد برقعان ان تخرج الدفعة الرابعة جاءت حصيلة جملة من الجهود الحثيثة تعتبر إضافة حقيقة لمسيرة التنمية في اليمن، وامتدادا للفرحة الكبرى التي يعيشها شعبنا بعيده الوطني العشرين للجمهورية اليمنية \"22مايو\" .

واشار برقعان الى ان الجامعة التي تعتبر من منجزات الوحدة تضع في أولوياتها رفد التنمية اليمنية بمخرجات نوعية من الكوادر البشرية المؤهلة في مختلف المجالات العلمية .

وتطرق برقعان الى التزام الجامعة العمل بالمعايير الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الجامعات العربية فيما يخص جودة التعليم، مهنئا للطلاب والطالبات على التخرج ومتمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .

فيما اشارت كلمة الخريجين التي القاها الطالب الخريج عبدالله العمري الى الجهود التي بذلها اعضاء هيئة التدريس واسرهم على مدى اربع سنوات في تسليحهم بالعلم والمعرفة وتسهيل الصعاب التي اعترضتهم خلال تحصيلهم العلمي .. مؤكدا دور الشباب في الحفاظ على الوحدة المباركة باعتبارها طريق نحو تحقيق الوحدة العربية.
وكانت قد سبقت هذه الإحتفالية في اليوم الأول يوم تطوعي مفتوح أعلنه الخريجون لخدمة المجتمع تضمنت هذه الفعالية التي دشنها أمين المجلس المحلي لمديرية سنحان وبني بهلول العقيد أحمد نهشل ، تضمنت هذا اليوم فعالية الهوية الوطنية والبيئة والمياه قام خلاله الخريجون بتوزيع أعلام الجمهورية اليمنية والبروشورات المصاحبة والتي تتضمن حب الوطن والوحدة ، بالإضافة إلى قيام فريق آخر من الخريجين بزرع (100) شجرة على أرصفة الحي بالإضافة إلى توزيع أكثر من (1500 ) قنينة مياه صحية على العبور والمشاة في الشارع الرئيس القريب من حي الجامعة .
واختتمت الفعالية بتوزيع الجوائز وشهادات التكريم لعمداء الكليات في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس المتميزون بالإضافة إلى المبرزين في تنفيذ بعض الأنشطة التي تبنتها الجامعة خلال الفترة الماضية وأخيراً تكريم أوائل الطلاب والطالبات وكل خريجي الدفعة الرابعة -2010م .
تهانينا الحارة لكل أبنائنا الخريجين متطلعين لمستقبل مشرق للجميع ،،،

المصدر : إدارة العلاقات العامة والإعلام - أ. لطف البعداني