الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


رئيس الجامعة يعود بعد مشاركته في مؤتمرين دوليين في كلاً من ليبيا والأردن
05-05-2010
عاد أمس اليوم الأول سعادة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس الجامعة بعد مشاركته في مؤتمرين دوليين في كلاً من الجماهيرية الليبية والمملكة الأردنية الهاشمية .
حيث استضافت جامعة سرت بالجماهيرية الليبية العظمى فعاليات المؤتمر العام الثالث والأربعون لاتحاد الجامعات العربية خلال يومي 20-21/4/2010م .
حيث تم خلال هذا المؤتمر استعراض وإقرار عدداً من محاضر اللجان الفرعية كمحضر اجتماع اللجنة الإدارية والتنظيمية ومحضر اجتماع لجنة العضوية والتي أوصت في البند الثاني من التقرير تحويل عدداً من الجامعات من العضوية المشاركة إلى العضوية العاملة لتحقق الشروط الواردة في المادة (17) من النظام الأساسي للاتحاد وتصدر هذه الجامعات جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ، كذلك تم استعرض محضر اجتماع اللجنة العلمية والثقافية ومحضر اجتماع اللجنة المالية .
كما شارك سعادته في فعاليات الملتقى السادس عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية والذي استضافته الجامعة الأردنية – العقبة – الأردن خلال الفترة من 27-29/4/2010م وقد تضمنت فعاليات هذا الملتقى ملخص نتائج التدريب لصيف 2009م ، وثلاث حلقات النقاش التي قدمتها كلاً من جامعة طنطا-مصر وجامعة البعث – سوريا ورقة عمل مقدمة من مؤسسة آفاق المعرفة بالإضافة على جلسة تبادل فرص التدريب وتسليم الدروع للجامعات المتميزة بالتدريب للعام 2009م ، كذلك رحلة سياحية إلى مدينة البتراء الأثرية وما تبعها من حفلات غداء وعشاء .
وقد خلصت نتائج التبادل أن حصلت الجامعة على العروض التدريبية التالية :
• جامعة المنوفية – مصر = عدد العروض (2) – التخصص : حاسوب .
• جامعة الخرطوم – السودان = عدد العروض (3) – التخصص : 1 حاسوب+2 علوم إدارية .
• جامعة المأمون – سوريا = عدد العروض(2) – التخصص : حاسوب + إنجليزي .
• جامعة القرآن الكريم – السودان= عدد العروض(1)- التخصص : نظم معلومات .
• جامعة الرباط الوطني – السودان= عدد العروض (1) – التخصص – حاسوب .
• جامعة أسيوط – مصر = عدد العروض (1) – التخصص : حاسوب .
في الوقت نفسه قدمت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عدداً من العروض التدريبية لبعض الجامعات العربية كجامعة المأمون – سوريا ، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – السودان ، وجامعة الرباط – السودان ، وجامعة أسيوط – مصر .
كما زار سعادته مؤسسة آفاق المعرفة وهي إحدى المؤسسات الدولية الرائدة في مجال التدريب والتعلم الالكتروني والتي تعمل على نشر المعرفة والمهارات اللازمة للتفوق والريادة والتي تعتمد أساساً على استخدام الحلول الإبداعية في كافة مجالات الأعمال من خلال استخدام البرامج التدريبية الالكترونية باللغتين العربية والإنجليزية بهدف إحداث نقلة نوعية في أساليب التدريب على الصعيدين العربي والدولي .
وقد حصلت الجامعة على عشر فرص لمنحة \" تعلم في أي وقت \" .
بالإضافة إلى زيارة مقر جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا وبحث سبل التعاون المشترك .
وخلال مشاركته في هذه الفعاليات حصل رئيس الجامعة على العديد من الدروع التذكارية لعدد من الجامعات والمؤسسات .


المصدر : إدارة العلاقات العامة والإعلام - أ. لطف محمد البعداني