الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


الجامعة تدشين فعاليات البرنامج الثاني للعربية للجميع
23-01-2010
برعاية كريمة من معالي الاستاذ / نبيل حسن الفقيه وزير السياحة ، أقام معهد العربية للجميع بجامعة الأندلس للعلوم و التقنية فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لتأهيل معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتنسيق مع مكتب العربية للجميع بالرياض خلال الفترة من 10-14 / 1/2010م ، في قاعة المؤتمرات التابعة لفندق الأندلس رويال صنعاء .

وفي حفل افتتاح تدشين البرنامج رحب رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان في مستهل هذه الفعالية بالمدربين من مكتب العربية للجميع مثمناً رعاية وزارة السياحة لهذه الفعالية والعديد من الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة كفندق الأندلس رويال صنعاء ووكالة الأنباء اليمنية سبأ وقناة السعيدة ومعامل أيلول كما أكد رئيس الجامعة أهمية هذا البرنامج التدريبي النوعي في تعليم اللغة العربية كلغة عالمية حية بالإضافة إلى مساندة توجهات الحكومة ممثلة بوزارة السياحة لدعم وتنشيط الحركة السياحية في اليمن والعمل على نشر ثقافة وحضارة اليمن العريق في أوساط الشعوب الأخرى ، مجدداً ترحيبه الحار بكل الضيوف والمتدربين والمتدربات متمنياً لهم النجاح والاستفادة من خبرات المدربين خلال هذه الدورة .

كما أشاد الدكتور صالح بن إبراهيم الفوزان المشرف العلمي في مكتب العربية للجميع بالرياض بجهود الجامعة في مجال خدمة اللغة العربية مشيراً إلى الدور الاستراتيجي والمقومات الحضارية والإنسانية التي يتمتع بها اليمن في خدمة اللغة العربية وتعليمها للعالم .

وفي كلمته أشار عميد معهد العربية للجميع بجامعة الأندلس إلى الأهمية النوعية لهذه الفعالية في خدمة اللغة العربية وتأهيل المتخصصين في تعليم العربية لغير الناطقين بها مشيداً بالتعاون الفاعل لمكتب العربية للجميع بالرياض في مجال تأهيل المتخصصين في هذا الجانب .

حيث يستهدف هذا البرنامج تأهيل قرابة 50 معلم ومعلمة على الأسس والأساليب العلمية الحديثة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، على مدار خمسة أيام متواصلة .

كما أوضح ما يتمتع به مدربي مكتب العربية للجميع بالرياض من خبرات كبيرة وتجارب متعددة في هذا المجال أنتجت شخصيات لا تنسى كالأستاذ الدكتور عبد الرحمن الفوزان المشرف العلمي واستاذ علم اللغة التطبيقي في جامعة الإمام والدكتور صالح الشتري مشرف الدورات في مكتب العربية للجميع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة والإعلام - أ.لطف البعداني