المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

 
الأقسام العلمية عن الكلية عميد الكلية
الخدمات المقدمة للطالب الهيئة التدريسية و المساعدة الخطط الدراسية
دليل مشاريع التخرج


عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة

في عصرنا هذا كثير من الشركات والمؤسسات والمجتمعات والدول أصبحت تعتمد على الحاسبات الالكترونية و شبكات الاتصالات الألكترونية اعتمادا كليا لإدارة و معالجة كافـة قضاياها اليوميـة بسرعـة كبيرة ومثال على ذلك التعليم الالكتروني و التجارة الالكترونية والحكومات الالكترونية.                     
بناَ على هذا المنظور للواقع، و نظرتا للمستقبل، حيث تتحول المجتمعات بسرعة فائقة من المجتمعات التقليدية إلى مجتمعات حديثة تعتمد على المعلومات و كذا المجتمعات الحديثة في تطور مستمر, فان هناك حاجة لعدد كبير من المتخصصين في مجال تقنية المعلومات وشبكات الحاسوب.

أنشئت كلية تقنية المعلومات في جامعة الأندلس للعلوم و التقنية في العام 2003م لتخرج طلاباً و طالبات يتسلحون بالعلم والمعرفة و المهارات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في مجال المعلوماتية، لما لها من أثر بالغ في صياغة حياتنا اليومية المعاصرة. وعليه وُضعت الخطط الأكاديمية للكلية، حيث صُممت الخطط لتهتم بالتطورات الحديثة في مجال هندسة الشبكات و تقنية المعلومات، مع التركـيز على الجوانب النظريـة و العملية التطبيقية على حد سواء.

تتكون الكلية من قسـم تقنية معلومات الحاسوب(Information Technology ) ,و قسـم شبكات الحاسوب (Computer Networks  وقسم الهندسة المدنية –تخصص انشائات – لتلبية الطلب المتزايد لهذا التخصص و تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في هذه التخصصات.

تمتاز الكلية ببنيتها التحتية الجيدة من مبانٍ وقاعات دراسية مزودة بكل تقنيات التدريس الحديثة وخدمة الانترنت ومكتبة و معامل حاسوب حديثة وجميعها مرتبطة بشبكة محلية سريعة  و مزودة بخدمة إنترنت فائقة السرعة (ADSL ). والطلاب المسجلين تتاح لهم كثير من الميزات منها:

  • يحصل الطلاب على خدمة الانترنت اللاسلكي من خلال نقاط الوصول الاسلكية (Wireless Access Points ) داخل الكلية وفي محيط الجامعة وخارج محيط الجامعة.
  • يوجد في الكلية معمل   CISCO متكامل وللكلية اتفاقية مع أكاديمية سيسكو لتدريس CCNA  ومنح الطلاب شهادة أكاديمية سيسكو CCNA1, CCNA2, CCNA3, CCNA4. ونظرا لأهمية هذه الشهائد فإنها تدرس لطلاب الكلية أثناء الدراسة وضمن الخطة الدراسية للكلية مجانا.
  • ولجامعة الاندلس اتفاقية مع أكاديمية ابو غزالة  لتدريس برنامج جامعة كامبردج  ومنح الطلاب شهادة جامعة كامبردج  ونظرا لأهمية هذه الشهائد فإننا نستفيد منها في تدرس طلاب الكلية دبلوم ابو غزالة أثناء الدراسة وضمن الخطة الدراسية للكلية مجانا.
  • يحصل طلاب كلية الهندسة وغيرهم من الكليات الاخرى على كثير من الدعم الفني وكثير من البرامجيات من خلال شبكة الجامعة مجانا.
  • تستقطب الكلية هيئة تدريسية مؤهلة من حملة شهادات الدكتوراة  و الماجستير في تخصصات هندسة الشبكات والحاسوب و تقنية المعلومات والهندسة المدنية.وهم على استعداد لتقديم استشارات وخدمات لكل من الشركات والمؤسسات وطلاب العلم, ضمن الساعات المكتبية لهم في الكلية.

و بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن إدارة الجامعة، أرحب بطلاب الجامعة و بطلاب الجامعات الأخرى و بأولياء أمورهم،  و كذلك مندوبي المؤسسات الحكومية و الخاصة، لزيارة كلية الهندسة و تقنية المعلومات، جامعة الأندلس للعلوم و التقنية في أوقات الدوام الرسمي للاطلاع والاستفادة من إمكانيات الكلية وإبداء الملاحظات لما فيه مصلحة تطوير العملية الأكاديمية في الكلية. كما ندعو شركات تقنية المعلومات للتواصل والاستفادة من قدرات وخبرات وإمكانيات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكذا الاستفادة من طلاب الكلية ومشاريع التخرج.

  د . فكري الحميدي
عميد الكلية
 
الأقسام العلمية عن الكلية عميد الكلية
الخدمات المقدمة للطالب الهيئة التدريسية و المساعدة الخطط الدراسية
دليل مشاريع التخرج