المؤتمر العلمي الثاني في تقنية المعلومات والشبكات المؤتمر العلمي الأول للعلوم الإنسانيةوالإجتماعية
الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

 
الأقسام العلمية عن الكلية عميد الكلية
الخدمات المقدمة للطالب الهيئة التدريسية و المساعدة الخطط الدراسية

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين وعلى آله وصحابته الغر الميامين
وبعد ،،
مع إطلالة هذا العام الجامعي الجديد نتقدم بالتهنئة الى الاخ رئيس الجامعة والاخوة اعضاء مجلس الجامعة ومجلس العمداء ونخص بالتهنئة والتقدير الأخ/ رئيس مجلس الأمناء والاخوة اعضاء المجلس.
كما نهنئ ابناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات بهذه المناسبة سائلين المولى عزوجل ان يكلل جهودنا جميعاً بالتوفيق والنجاح.

ان عمادة كلية الآداب والعلوم الانسانية وهي تحث الخطا في مسيرتها الاكاديمية والعلمية والتربوية يحدوها الامل في ان يكون هذا العام وكل الاعوام القادمة وكما كانت الاعوام السابقة مشاعل انجازات ومنارات نجاحات علمية متميزة منطلقين من مبدأ (القيمة الكاملة للتعليم) .
ان هذه الطموحات الكبيرة بحاجة الى مرتكزات اساسية وعوامل وادوات تنفيذية مساعدة لتحقيقها، وهي من فضل الله متوفرة في الجامعة من خلال منظومة أكاديمية ووظيفية متكاملة من العمل المؤسسي .
وتشرف عمادة الكلية حالياً على عدد من الاقسام العلمية في التخصصات

  • الدراسات الإسلامية
  • اللغة العربية وآدابها
  • اللغة الإنجليزية وآدابها
  • العلاقات العامة والإعلام

وهذه الاقسام تلقى من عمادة الكلية كل الرعاية والمتابعة والاشراف من أجل توفير مناخات ملائمة ووسائل تعليمية متميزة لإنجاح العملية التدريسية والعلمية. كما أن هذه الاقسام برؤسائها واعضاء مجالسها واعضاء هيئاتها التدريسية يبذلون جهوداً جبارة في هذا الاتجاه .
هذا في جانب الدراسة الجامعية الاولية، أما على مستوى الدراسات العليا فأن عمادة الكلية قد بدأت بثلاثة برامج لدراسة الماجستير في الدراسات الاسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية على امل ان نخطو خطوات عملية في مجال بعض التخصصات العلمية الانسانية الاخرى.

فولما كان الطالب هو محور العملية التدريسية والهدف الاساسي لها فان عمادة الكلية ومن خلال الاقسام العلمية التابعة لها تحرص على توفير شروط انجاح هذا الهدف من خلال توفير  .
مستلزمات التطبيق العملي لبعض المقررات والمساقات العلمية التي يتطلب استنهاجها الجانبين النظري والعملي. ان الجهود التي تبذل من قبل الجميع اكاديميين وموظفين تؤكد قناعتنا وثقتنا بأننا نعمل في المسار الصحيح وباتجاه الهدف الصحيح بأذن الله.

وأملنا كبير في ان شباب اليوم (فتيان وفتيات) هم قادة المستقبل المشرق بعلمهم وثقافتهم وخبراتهم العملية المكتسبة وبجدهم واجتهادهم ..وفوق ذلك كله بأخلاقهم وسلوكهم. نسأل الله القدير ان يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه "
هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

د .عبد الله عبد الرحمن عبد الله بكير
عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
استاذ مشارك في آداب اللغة الانجليزية
 
 
الأقسام العلمية عن الكلية عميد الكلية
الخدمات المقدمة للطالب الهيئة التدريسية و المساعدة الخطط الدراسية