كلمة رئيس الجامعة | جامعة الاندلس للعلوم التقنية
عن الجامعة كلمة رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله رب العالمين.. والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين،

    لقد حرصت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية منذ بداية مسيرتها العلمية على أن تكون صرحاً علميا ًواكاديمياً متميزاً واضافة نوعية في مسيرة الحياة العلمية والفكرية والثقافية في بلادنا رافعة شعار (القيمة الكاملة للتعليم )، متطلعة نحو غد أفضل ومجتمع مزدهر.

    وإذا كانت مسيرة الالف ميل تبدأ بالخطوة الناجحة الاولى فلقد بدأت الجامعة مسيرتها منذ عام 2003م بخطى راسخة ثابتة، وروح وثابة عالية، من خلال برامج وخطط علمية وتدريسية طموحة معتمدة على كل ما هو جديد ومتطور في عالم المعرفة الانسانية ، وعلى مناهج علمية واكاديمية ونظريات تربوية حديثة ومعاصرة منسجمة مع ثقافتنا وتقاليدنا العربية الأصلية ومع روح تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وشريعته السمحاء، كما تعتمد الجامعة في تنفيذ هذه البرامج والخطط على نخبة من الاساتذة المحاضرين الأفاضل في مختلف التخصصات العلمية.

   وحتى تظل الجامعة مواكبة لكل ما هو جديد في عالم المعرفة وعالم المتغيرات السريعة في عصرنا الحاضر.. عصر التقدم العلمي والتكنولوجي؛ فان الجامعة تعمل باستمرار على تطوير برامجها وخططها التدريسية وفق منهجية علمية مسترشدة بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، ولقد قطعت الجامعة في هذا المجال شوطا متقدماً مشهود لها بذلك من قبل المرجعيات العلمية والأكاديمية والمؤسسات الرسمية المعنية في بلادنا في برنامجي البكالوريوس والدراسات العليا.

    وفي مجال الدراسات العليا والبحث العلمي فقد انجزت الجامعة واجازت العديد من رسائل الماجستير في تخصصات علمية مختلفة وهي تسعى اليوم الى تحقيق نقلة نوعية في برنامج الدكتوراه في بعض هذه التخصصات اسهاماً منها في تطوير البنية العلمية والأكاديمية في بلادنا يرفد فيه عجلة البناء والتنمية الشاملة على اسس علمية حديثة المستوعبة للنظريات والتجارب الانسانية المعاصرة.

    ولإثراء الواقع الأكاديمي وإنضاج حقول المعرفة المختلفة وتطوير مجالات الدراسات والبحث العلمي فقد دأبت الجامعة الى وضع برنامج منهجي مزمن في إقامة المؤتمرات العلمية السنوية التي تتناول بالبحث والدراسة مختلف التخصصات العلمية المرتبطة بقضايا مجتمعنا اليمني وتطوره وتقدمه.

    وتعمل الجامعة ايضاً ومن خلال مركز الأندلس للبحوث والاستشارات والترجمة على تفعيل دورها العلمي والعملي في توفير المناخات السليمة للبحث والدراسة في مختلف الميادين العلمية من خلال الندوات العلمية وحلقات النقاش العلمية والإصدارات المؤلفة منها والمترجمة ومن خلال الاستشارات في المجالات المختلفة تحقيقاً لرسالتها ودورها العلمي في برامج التنمية في بلادنا.

   وتضم الجامعة عدداً من مراكز خدمة المجتمع تساهم أيضاً في تنمية قدرات أفراد المجتمع علمياً وثقافياً ومهنياً وتأهيلهم لما فيه خيرهم وخير مجتمعهم.

   كما تربط الجامعة علاقات وطيدة بنظيراتها من الجامعات اليمنية والعربية في إطار التعاون العلمي والفكري والثقافي من خلال الاتفاقيات والمشاركة في الفعاليات العلمية المختلفة.

   وستظل الجامعة بإذن الله وتوفيقه صرحاً علمياً يبحث في الجديد والمعاصر والمتطور ، ومعلماً مهماً في حقول العلم والثقافة والمعارف الإنسانية المختلفة يرفد العملية النهضوية والتنموية لما فيه خير البلاد والعباد.

والله من وراء القصد.. هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير.

 

                                                                                                                                               أ . د . أحمد  برقعان

  رئيس الجامعة    

CLICK HERE