1083 جامعة الاندلس للعلوم التقنية | كلية عن بعد | التعريف بالكلية
كلية التعليم عن بعد عن الكلية التعريف بالكلية

التعريف بالكلية

التعريف بالكلية

يهتم العالم الحديث بالتعليم عن بعد باعتباره أحد أهم وسائل التعليم المعاصرة، وقد سعت جامعة الأندلس إلى فتح التعلم عن بعد، وحصلت على ترخيص لاعتماد التعلم عن بعد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام 2011م، كما وحصلت على العضوية في الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

وتمتلك الجامعة مكاتب تنسيق في محافظات الجمهورية اليمنية، لتسهيل عملية التعليم عبر البرامج الدراسية الآتية:

أولاً: الآداب والعلوم الانسانية، ويضم الأقسام الآتية:

  1. علوم القران الكريم.
  2. الدراسات الإسلامية.
  3. الشريعة والقانون.
  4. اللغة العربية.
  5. الإعلام: (العلاقات العامة – صحافة ونشر).

ثانياً: العلوم الإدارية، ويضم الأقسام التالية:

  1. إدارة الأعمال .
  2. المحاسبة.
  3. التسويق.
  4. الاقتصاد الإسلامي.

استخدام شبكة الانترنت في التعليم عن بعد:

  1. التسجيل المبدئي: يحق للطالب التسجيل المبدئي في التعليم عن بعد عن طريق الإنترنت، على أن يستكمل إجراءات التسجيل عبر المكتب الذي يرغب بالتسجيل فيه بحسب التقويم الجامعي للتعليم عن بعد.
  2. المشاركة في المنتديات سواء المنتدى العام  أو المنتدى الخاص بالتخصص والمقررات المختلفة التي تعرض فيها الجوانب المتعلقة بالتعليم والتدريب ومختلف جوانب التخصصات؛ حيث توفر الجامعة أساتذة متخصصين في مختلف البرامج للإجابة على تساؤلات الطلاب، وتحسب للطلاب درجات تقويمية لمشاركتهم في المنتدى.
  3. استخدام البريد الإلكتروني الخاص بنظام مودل للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، وسيتم وضع روابط لعناوين أعضاء هيئة التدريس على النظام، ويمكن للطالب إرسال الواجبات والتكليفات والأسئلة بواسطة البريد الإلكتروني، كما سيتم إرسال التعليمات والإرشادات والتقويم السنوي ومواعيد اللقاءات التعليمية والامتحانات بواسطة البريد الإلكتروني.       
  4. الدخول على المقررات في نظام مودل للاستفادة من المقررات المتوفرة على النظام، والتدريبات والأنشطة المرتبطة بكل مقرر.
  5. استخدام الفصول الافتراضية، حيث يقوم أعضاء هيئة تدريس متخصصون بإلقاء محاضرات ودروس مباشرة بواسطة شبكة الانترنت، وتخصيص (10) درجات لكل طالب على مشاركته في التعليم بواسطة شبكة الإنترنت.

اللقاءات التعليمية: