جامعة الاندلس للعلوم التقنية | كلية الهندسة | كلمة عميد الكلية
كليات الجامعة كلية الهندسة وتقنية المعلومات عن الكلية كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة 

في عصرنا هذا كثير من الشركات والمؤسسات والمجتمعات والدول أصبحت تعتمد على الحاسبات الالكترونية و شبكات الاتصالات الألكترونية اعتمادا كليا لإدارة و معالجة كافـة قضاياها اليوميـة بسرعـة كبيرة ومثال على ذلك التعليم الالكتروني و التجارة الالكترونية والحكومات الالكترونية.                

بناَ على هذا المنظور للواقع، و نظرتا للمستقبل، حيث تتحول المجتمعات بسرعة فائقة من المجتمعات التقليدية إلى مجتمعات حديثة تعتمد على المعلومات و كذا المجتمعات الحديثة في تطور مستمر, فان هناك حاجة لعدد كبير من المتخصصين في مجال تقنية المعلومات وشبكات الحاسوب.

أنشئت كلية تقنية المعلومات في جامعة الأندلس للعلوم و التقنية في العام 2003م لتخرج طلاباً و طالبات يتسلحون بالعلم والمعرفة و المهارات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في مجال المعلوماتية، لما لها من أثر بالغ في صياغة حياتنا اليومية المعاصرة. وعليه وُضعت الخطط الأكاديمية للكلية، حيث صُممت الخطط لتهتم بالتطورات الحديثة في مجال هندسة الشبكات و تقنية المعلومات، مع التركـيز على الجوانب النظريـة و العملية التطبيقية على حد سواء.

تتكون الكلية من قسـم تقنية معلومات الحاسوب(Information Technology ) ,و قسـم شبكات الحاسوب (Computer Networks   وقسم الهندسة المدنية –تخصص انشائات – لتلبية الطلب المتزايد لهذا التخصص و تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في هذه التخصصات.

تمتاز الكلية ببنيتها التحتية الجيدة من مبانٍ وقاعات دراسية مزودة بكل تقنيات التدريس الحديثة وخدمة الانترنت ومكتبة و معامل حاسوب حديثة وجميعها مرتبطة بشبكة محلية سريعة  و مزودة بخدمة إنترنت فائقة السرعة (ADSL ). والطلاب المسجلين تتاح لهم كثير من الميزات منها:

و بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن إدارة الجامعة، أرحب بطلاب الجامعة و بطلاب الجامعات الأخرى و بأولياء أمورهم،  و كذلك مندوبي المؤسسات الحكومية و الخاصة، لزيارة كلية الهندسة و تقنية المعلومات، جامعة الأندلس للعلوم و التقنية في أوقات الدوام الرسمي للاطلاع والاستفادة من إمكانيات الكلية وإبداء الملاحظات لما فيه مصلحة تطوير العملية الأكاديمية في الكلية. كما ندعو شركات تقنية المعلومات للتواصل والاستفادة من قدرات وخبرات وإمكانيات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكذا الاستفادة من طلاب الكلية ومشاريع التخرج.

  د .حسن الشيخ
عميد الكلية