5677 جامعة الاندلس للعلوم التقنية | كلية الاّداب | كلمة عميد الكلية
كليات الجامعة كلية الاداب والعلوم الانسانية عن الكلية كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

http://andalusuniv.net/AUSTNEW/FAH/../../userimages/pages/yxdgmrp4411522146717blobid1.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

و به نستعين على أمور الدنيا و الدين.

        فإنه ليسعدني مع إطلالة هذا العام الجامعي الجديد 2019/2020 أن اتقدم إلى جميع العاملين من أكاديميين و إداريين، و كذا إلى ابنائي و بناتي الطلبة و الطالبات بالتحيات الطيبة و التمنيات بعام جديد تحفه النجاحات و الانجازات في كل التوجهات و الاتجاهات.

          و إذا كانت الاعوام السابقة قد اتسمت بجهود أكاديمية جبارة في تحقيق أهداف الكلية و رسالتها العلمية والمجتمعية ضمن رؤية و رسالة و أهداف الجامعة؛ فإننا نأمل أن يكون هذا العام الجامعي برعاية الله و توفيقه أكثر عطاءً و أكثر تميزاً.

          لقد استكملت الكلية مراجعة و تطوير مقررات الخطط التدريسية لكل أقسامها العلمية في برامج البكالوريوس و الماجستير ملتزمين بمعايير الجودة و الاعتماد الاكاديمي و وفق التوجهات الصادرة عن رئاسة الجامعة و الشؤون الاكاديمية ووحدة ضمان الجودة بالجامعة.

          كما تم استكمال توصيف برنامج الدكتوراه في قسم الدراسات الاسلامية الذي نأمل أن يحظى بموافقة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و اعتماده و هي السباقة دائماً إلى تقديم الدعم و المساندة لما فيه تطوير مستوى التعليم العالي في بلادنا. بل إننا نطمع مستقبلاً بتوصيف برامج ماجستير و دكتوراه في اختصاصات علمية إنسانية أخرى اذا توافرت الشروط العلمية و الأكاديمية السليمة وفق معايير الجودة و الاعتماد الاكاديمي.

          و لا يسع عمادة الكلية هنا إلا أن تقدر عالياً الدعم اللامحدود الذي تقدمه رئاسة الجامعة في كل المجالات و الانشطة العلمية كما لا يفوتنا إلا أن نشيد بالجهد المتميز الذي يبذله أعضاء مجلس الكلية و أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم في تحقيق أهداف الكلية  و رسالتها العلمية.

          سائلين الله عز و جل للجميع التوفيق و النجاح، إنه على ما يشاء قدير و بالإجابة جدير.

أ م د / عبدالله عبدالرحمن بكير

عميد كلية الآداب و العلوم الانسانية

تلفون / 00967777453675

Abdulla_bukeir@yahoo.com