5678 جامعة الاندلس للعلوم التقنية | كلية الاّداب | كلمة رئيس القسم
الشؤون الاكاديمية الاقسام العلمية قسم علوم القرآن كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم

                                                بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد  وعلى آله وصحبه أجمعين .
                                               أما بعد .
إن قسم علوم القرآن في كلية الآداب له الأهمية الكبرى بين أقسام كلية الآداب والعلوم الإنسانية؛  وذلك لأنه القسم الذي يدرس العلوم القرآنية وفروعها المختلفة ، مع ما يحمله هذا القسم من كونه أساس للعلوم الإسلامية الأخرى؛ لذا يهدف قسم علوم القرآن إلى  إنشاء جيل يحمل القرآن الكريم كقيم وتعاليم، ويعنى بخدمة القرآن الكريم ونشر أحكامه والدعوة إليه، جيل قادر على مواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن في هذا الوقت وعلى حمل رسالة الدين المعتدلة وإيصالها إلى المجتمع الذي يعيشون و يدرسون فيه .
ويتميز القسم بأنه يوفر بيئة علمية محفزة للتعلم والتأهيل المتخصص في القرآن الكريم وعلومه،  ومواكبة التطور التقني في تعليم القرآن الكريم وعلومه .

 أما في المجال البحثي فيسعى القسم إلى أن يصل إلى الريادة في تخريج باحثين  مختصين ومتميزين في تعليم القرآن الكريم ونشر علومه .

كما يفخر القسم و يحرص على  الاستعانة بمجموعة من الأكاديميين  المتميزين في أقسام علوم القرآن المختلفة ، ويسير القسم على برامج وخطط  محكمة موافقة لبرامج هيئة الاعتماد الأكاديمي، ويقوم بتطويرها ومراجعتها بما يتواكب مع تطورات العصر وبما يتناسب مع الأوضاع الراهنة.

ومن الله سبحانه وتعالى نسأل التوفيق والسداد في أعمالنا كلها.

وصلى الله علي محمد وعلى آله وصحبنه أجمعين.

        رئيس علوم القرآن      

       أ.م.د/ علي عبدالله سراج    

     تلفون: 00967771895479

Alisiraj3@gmail.com