5683 جامعة الاندلس للعلوم التقنية | كلية الاّداب | كلمة رئيس القسم
الشؤون الاكاديمية الاقسام العلمية قسم اللغة الإنجليزية كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم

http://andalusuniv.net/AUSTNEW/FAH/../../userimages/pages/p9fbbzd24dwaryani.JPG

يعتبر قسم اللغة الانجليزية والترجمة من الأقسام المهمة في الجامعة نظرا لأهمية التخصص من ناحية ولحاجة المجتمع وسوق العمل من ناحية أخرى ولذلك فان القسم سيضم عدد كبير من الطلاب الملتحقين بالقسم حيث يعتبر أكبر الأقسام في كلية الآداب والعلوم الانسانية ومن أكبر الأقسام مقارنة بباقي الكليات من حيث عدد الطلاب. يحضى القسم برعاية مستمرة ودعم متواصل من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية ويتمثل هذا الدعم من خلال الحرص على توفير كافة احتياجات القسم من الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة واخرها معمل اللغة والترجمة بما يساعد على تطوير القسم بشكل مستمر.

يهدف قسم اللغة الانجليزية والترجمة الى اعداد خريجين مؤهلين علميا وعمليا قادرين على المنافسة والابداع في مجالات العمل المناسبة لتخصصهم، كما يحرص القسم على اختيار الكادر الأكاديمي المتميز والمتخصص وتحديث برامجه التعليمية بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل وربط الجانب النظري بالجانب العملي في مجالات اللغة الانجليزية والترجمة المختلفة.

يوجد في القسم برنامج البكالوريوس لتخصص اللغة الانجليزية والترجمة بفرعين مستقلين فرع للبنين وفرع للبنات، وبرنامج ماجستير وكلا البرنامجين معتمدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس القسم                

    د / عبدالله الارياني